المحتوى الرئيسى

بعد صاعقة سيلتا فيغو.. الخناق يضيق على تير شتيغن

09/25 11:33

مُني فريق برشلونه الاسباني بشكل مفاجئ بخساره مريره في منافسات الدوري الإسباني امس الاربعاء (23 ايلول/سبتمبر 2015)، امام سيلتا فيغو باربعه اهداف مقابل هدف واحد، جعلته يفقد صداره الترتيب العام التي انقض عليها غريمه الاول ريال مدريد.

ومره اخري يتحمل حارس المرمى الالماني الدولي مارك اندريه تير شتيغن مسؤوليه الهزيمه، بعدما فشل في صد الرباعيه واظهر هفوات سرعان ما اعادت الي الاذهان الخطا الكبير الذي استغله اللاعب اليساندرو فلورنزي لتسجيل هدف من مسافه 55 مترا ضمن الجوله الاولي من منافسات المجموعه الخامسه في مسابقه دوري الأبطال، وهي المباراه التي اكتفي فيها حامل اللقب بالتعادل.

وبعد مباراه سيلتا فيغو كما مباراه روما، خرج تير شتيغن مطاطا الرأس مدركا تماما ان رد الفعل في كامب نو تجاهه لن يكون رحيما به. وكما هو معلوم كانت الادوار الموسم الماضي موزعه بدقه في معسكر برشلونه، اذ كان تير شتيغن يحرس عرين الفريق الكاتالوني في مسابقه دوري الابطال ومسابقه الكاس، بينما يتولي زميله كلاوديو برافو المهمه ذاتها في مسابقه الليغا. لكن بعد اصابه حارس المرمي التشيلي، اشرك المدرب لويس انريكي الالماني تير شتيغن في مباريات الدوري، ليلعب ثالث مباراه له في الليغا هذا الموسم.

تير ستيغن بعد التتويج بلقب مسابقه دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

شباك الحارس الالماني تلقت 15 هدفاً في ست مباريات فقط، وهو بالتاكيد رصيد مروع. وقد توالت اخطاء تير شتيغن في المده الاخيره، حيث تراجع مستواه. لكن من المؤكد ان هدف السبق لسيلتا فيغو عبر لاعب برشلونه السابق، نوليتو (26) كان سيكون في متناول تير ستيغن لو كان في افضل حالاته، لكن هدفي اياغو اسباس (30 و56) وجون غيداتي (83)، كان لخط الدفاع الكاتالوني ايضاً نصيب من المسؤوليه فيهما. ولا ننسي ان "مثلث الموت" الكاتالوني، ميسي وسواريس ونيمار، لم يقبض علي انفاس نوليتو ورفاقه، هذا ما اشتكي منه قائد الفريق اينيستا حين اشار الي "غياب فاعليه" الهجوم.

ورغم كل هذا وجهت الصحافه المحليه سهام انتقاداتها لتيرشتيغن بالذات مره اخري، معلنه انه دخل المرحله "الخطره" كما كتبت صحيفه "الموندو ديبورتيفو"، مضيفه انه "كان كابوسا اضافيا لحارس مونشنغلادباخ السابق الذي يلعب في وقت يتهاوي فيه الفريق".

اما صحيفه "ماركا"، فذهبت الي القول "يحاول تير ستيغن جاهدا اظهار قوته، لكن برشلونه في ظل غياب برافو، يفقد كل يوم شيئا من الثقه". وتحدثت صحيفه "سبورت" الصادره في العاصمه الكاتالونيه برشلونه، بدورها عن "احتقار كروي" مارسه سيلتا فيغو علي برشلونه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل