المحتوى الرئيسى

اليوم.. الذكرى الأولى لرحيل "تاجر السعادة" الفنان خالد صالح

09/25 10:13

تحل اليوم الذكري الاولي لرحيل الفنان خالد صالح، الذي وافته المنيه فجر الخميس الموافق 25 سبتمبر عام 2014، بعد صراع لم يدم طويلاً مع رحله المرض، حيث فاضت روحه الي بارئها اثناء تلقي العلاج بمستشفي مجدى يعقوب العالمي باسوان، حيث خلف الاعلان عن وفاته صدمه كبيره لدي جمهوره ومحبيه في مصر والوطن العربي.

خالد صالح من مواليد عام 1964، بدا يتجه للتمثيل عن طريق مسرح الجامعه، الا انه تفرغ تماماً للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسه والثلاثين، ولمع نجمه سريعاً وبرع في اداء الادوار المعقده وفي ادوار الشر، كان اول ادواره في فيلم جمال عبد الناصر، والذي جسد فيه دور صلاح نصر اشهر رجل مخابرات في مصر بعهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وفي نفس العام جسد شخصيه مامون الشناوي في مسلسل ام كلثوم والذي اخرجته انعام محمد علي.

في عام 2001 بتقديم اربعه افلام الحب مسرحيه من 3 فصول، كرسي في الكلوب، خلي الدماغ صاحي، شرم برم، ولم يكتف بذلك بل قام ايضاً بالمشاركه في اعمال تليفزيونيه منها: في سماء الحضاره الاسلاميه، الرقص علي سلالم متحركه، وفي 2002، شارك صالح في فيلم النعامه والطاووس وفيلم محامي خلع، كما قدم سيت كوم شباب اون لاين.

وشارك في عام 2003 الفنان احمد حلمي في فيلم ميدو مشاكل، ومسلسل حكايات زوج معاصر مع النجم اشرف عبد الباقي، وفي 2004، عاد ليعمل مره اخري مع الفنان محمود عبد العزيز ليشاركه البطوله في مسلسل محمود المصري، ومسلسل الدم والنار ، وفيلم احلي الاوقات.

وفي نفس العام شارك الفنان احمد السقا في فيلم تيتو، وهذا الفيلم كان يعد الانطلاقه الحقيقيه لنجوميه خالد صالح، وفي عام 2005 شارك في مسلسل احلام عاديه، كما قدم اربعه افلام سينمائيه وهي: خالي من الكوليسترول، فتح عينيك، ملاكي اسكندريه، حرب اطاليا.

وفي عام 2006 كان له نفس النصيب من الافلام ايضاً حيث قام بتقديم اربعه افلام عن العشق والهوي، ثمن دسته اشرار، احلام حقيقيه، عماره يعقوبيان.

وكانت اول بطوله حقيقيه له علي شاشه التليفزيون في مسلسل سلطان الغرام الذي تمت اذاعته عام 2007، والذي جسد فيه واقع شاب من عائله فقيره لديه الامل والطموح، ولكنه لا يملك المال الذي يقف عائقاً في وجه طموحه فيضطر لترك دراسته، والنزول الي سوق العمل، وبمرور الايام يصبح من كبار اصحاب رؤوس الاموال بعد مواجهته مصاعب الحياه.

وفي نفس العام كان الدور الاقوي والاهم في حياه خالد صالح الفنيه، في فيلم هي فوضي والذي لعب فيه دوراً رئيسياً، وقد اثار هذا الفيلم ضجه كبيره لتعرضه لقضايا الفساد بالمجتمع، ولاول مره كان يُصور شخصيه رجل الشرطه والدور الفاسد والقمعي، والذي اداه باقتدار الفنان خالد صالح.

وفي عام 2008، جسد صالح خلال دوره في مسلسل بعد الفراق، حيث ادي دور الصحفي المحنك يوسف، الذي اثبت براعته في مهنه الصحفي ووقوفه مع الحق وكشف الفساد، وتحقيقه نجاح ملحوظ، كما قدم في العام نفسه فيلم الريس عمر حرب.

وفي عام 2009، قدم خالد صالح فيلما اخر ايام الارض، ومسلسل تاجر السعاده، الذي حصل من خلاله علي جائزه احسن ممثل في مهرجان الاعلام، وقد اهدي هذه الجائزه الي زوجته.

في 2010 قدم مسلسل موعد مع الوحوش، وفيلم ابن القنصل، وبعد تجربته لدور الصعيدي في موعد مع الوحوش قدم دور صعيدي ايضاً في فيلم كف القمر عام 2011، ومسلسل الريان، وفي عام 2012، قدم مسلسل 9 جامعه الدول العربيه، وفيلم المصلحه مع الفنان احمد السقا.

في 2013 قدم فيلم فبراير الاسود، كما قدم مسلسل مشوار فرعون الذي تم عرضه خلال شهر رمصان من نفس العام، كما قدم في شهر رمضان الماضي مسلسل حلاوه روح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل