المحتوى الرئيسى

إبداع ليفاندوفسكي وانجاز توتى أبرز أرقام الأسبوع في عالم الكرة

09/25 11:58

زيوريخ - (ا ش ا)

تتمتع الارقام والاحصاءات باهميه كبري في عالم كره القدم، وفيما يلي اهم الارقام التي سجلتها الساحره المستديره خلإل آلاسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي.

300 هدف بقميص روما هو الرقم القياسي الذي بلغه فرانشيسكو توتي يوم الأحد ليصبح بذلك اول لاعب في تاريخ كرة القدم الايطاليه يصل الي هذا السقف مع فريق واحد فقط. وحقق توتي هذا الانجاز بعد مرور اربعه اشهر كامله عن احتفاله بهدفه الـ299 وبعد 21 عاماً علي تسجيل باكوره اهدافه مع الجيالوروسي، علماً ان الهدف الذي سجله نهاية الأسبوع الماضي كان هو الهدف الـ244 له في دوري الدرجه الاولي الايطالي، مما وضعه علي بعد 30 هدفاً فقط من اللحاق بالاسطوره سيلفيو بيولا صاحب الرقم القياسي في تاريخ الدوري الايطالي.

كما عاشت ايطاليا علي ايقاع انجاز تاريخي اخر خلال الاسبوع الماضي، عندما حقق نابولي للمره الاولي فوزين متتاليين بفارق خمسه اهداف، حيث استعرض عضلاته امام بروج ولاتسيو، علماً ان جونزالو هيجواين خطف ثنائيه شخصيه في مرمي هذا الاخير معززاً بذلك سجله الرائع امام ابناء العاصمه، الذين دكّ حصونهم عشر مرات في خمس مباريات.

100 مباراه متتاليه علي ارضه دون تجرع مراره الهزيمه: هذا هو الانجاز الباهر الذي بلغه منتخب الولايات المتحده للسيدات يوم الاحد، عندما احتفلت بطلات العالم بفوزهن الساحق علي هايتي 8-0، رافعات رصيدهن الي 22 انتصاراً في الطريق الي "المئويه" المذهله، علماً ان هذه المباراه الاخيره تميزت كذلك بحضور 35.753 من المتفرجين في بيرمنجهام، الاباما - وهو رقم قياسي جديد في سجل المباريات الدوليه للسيدات علي صعيد الجنوب الشرقي الامريكي.

اما علي ارض الملعب، فقد تقمصت كارلي لويد مره اخري دور البطله في الكتيبه الامريكيه، حيث عادت نجمه الفريق الفائز بلقب كاس العالم كندا 2015 لتسجيل الثلاثيه للمره الثانيه علي التوالي، لتُصبح ثالث لاعبه امريكيه - بعد ميا هام (1998) وسيندي بارلو (2000) - تحقق هذا الانجاز.

وبذلك ارتفع رصيد لويد الي خمس ثلاثيات دوليه، وهو رقم لا تضاهيه فيها سوي اربع من مواطناتها. وفي المقابل، تمكنت لويد من تجاوز بارلو في الترتيب الاجمالي، حيث رفعت اللاعبه البالغه من العمر 33 عاماً حصيلتها الشخصيه الي 77 هدفاً، لترتقي بذلك الي المركز السادس، بعدما حققت موسماً مذهلاً بكل المقاييس خلال عام 2015، علماً ان نجمه هيوستن داش تمكنت من هز الشباك 16 مره مع فريق الولايات المتحده، لتكون هذه السنه هي الاكثر نجاحاً في مسيرتها الكرويه علي المستوي التهديفي.

51 سنه دون الفوز علي ايندهوفن في الدوري الهولندي الممتاز. كان هذا هو الحاجز الذي تمكن هيراكليس من تحطيمه اخيراً يوم السبت، علماً ان اول واخر انتصار لابناء الميلو علي بي اس في ضمن منافسات دوري الدرجه الاولي كان يعود الي عام 1964 (1-0).

وعلاوه علي ذلك، فقد كان ذلك اول فوز لهيراكليس علي العملاق الهولندي داخل الديار. ومهما يكن، فان مباراه نهايه الاسبوع الماضي تُعتبر تاريخيه بالنسبه لهذا النادي: فبالاضافه الي كونها المباراه الـ500 له في الدوري الهولندي، كتب هيراكليس صفحه جديده في سجل الارقام القياسيه عندما قلب تاخره الي فوز 2-1 وسط فرحه عارمه بين جماهيره، علماً ان تلك كانت هي المره الاولي التي يخسر فيها ايندهوفن مباراه في الدوري بعد تقدمه في النتيجه منذ اكثر من عام. كما كان ذلك الفوز هو السادس علي التوالي لاصحاب الارض، مما مكن فريق جون ستيجمين من تصدر جدول الترتيب علي نحو غير مالوف، قبل ان يزيحه العملاق اياكس من المركز الاول في اليوم التالي.

8 سنوات واربعه اشهر مرت علي فوزه الاخير في ديربي القاهره، قبل ان يستعيد الزمالك اخيراً نغمه الانتصارات ضد غريمه التقليدي الاهلي يوم الاثنين. وكان هذا هو الفوز الاول لابناء القلعه البيضاء علي جارهم اللدود في اخر 22 مباراه، اي منذ 21 مايو/ايار 2007، وقد جاء هذا الانجاز في نهائي كاس مصر – وهي البطوله التي لم يتغلبوا فيها علي الاهلي منذ عام 1959. وبما ان الزمالك فاز قبل بضعه اشهر بلقبه الاول للدوري في غضون 11 سنه، فقد مكنه هذا الانتصار الاخير من احراز الثنائيه لاول مره منذ عام 1988. وقد تقمص باسم مرسي دور البطل عندما سجل الهدفين في فوز الفريق بنتيجه 2-0، ليصبح بذلك اول لاعب من الزمالك يحرز ثنائيه شخصيه في الديربي منذ ان تمكن حازم امام من ذلك في موسم 2002/2003.

5 اهداف سجلها روبرت ليفاندوفسكي في 8 دقائق و59 ثانيه هو الانجاز الذي صدم عالم كره القدم ليله الامس. حيث دخل المهاجم البولندي لبايرن ميونيخ كبديل عندما كان فريقه متاخراً بهدف نظيف امام فولفسبورج قبل ان يقلب وحده النتيجه لتصبح 5-1 بين الدقيقتين 51 و60. وخلال هذه الدقائق، اصبح ليفاندوفسكي صاحب اسرع ثلاثيه في الدوري الألماني الممتاز – 3 دقائق و22 ثانيه – وكسر الرقم القياسي بالهدف الرابع والخامس.

واصبح اللاعب ذو السابعه والعشرين من العمر اول لاعب في الدوري الالماني الممتاز في 24 سنه – منذ ان سجل لاعب دويسبورج مايكل تونيس في مرمي اوليفر كان – يسجل خمس مرات في مباراه واحده واول لاعب يفعل ذلك كبديل. وقال اللاعب بعد ذلك "هذا جنون! لقد قمت بالتسديده تلو الاخري بدون تفكير. لا اعرف مدي سرعه الامر ولكنه كان سريعاً. بعد الهدف الرابع نظرت الي لوحه التسجيل وكانت الدقيقه تشير الي 60 وقلت: اووه!"

5 انتصارات دون التفريط في ايه نقطه، مع تسجيل 18 هدفاً مقابل ثلاثه في مرماه. بهذا السجل الباهر، حقق بوروسيا دورتموند افضل بدايه يشهدها الدوري الالماني علي مر التاريخ. فقد احرز فريق توماس توشل ثلاثه اهداف او اكثر في كل مباراه من اخر ست مباريات خاضها ضمن منافسات الدوري الالماني الممتاز، محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً في سجل النادي وهو افضل ثالث رصيد علي الاطلاق في هذه المرحله من الموسم، بعد كل من كولن (19 في موسم 1977-1978) وبوروسيا مونشنجلادباخ (20 في موسم 1973-1974).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل