المحتوى الرئيسى

مسلمو إيطاليا يؤدون صلاة العيد في صالات رياضية ومدارس وفرتها البلديات

09/24 23:33

ادّي المسلمون في ايطاليا، صباح الخميس 24 سبتمبر، شعائر صلاه عيد الأضحى في مختلف انحاء البلاد، حيث تميز هذا العام بتعاون السلطات البلديه، والتي اعدّت قاعات رياضيه ومدرسيه لهذا الغرض، خاصه مع عدم وجود مساجد في السواد الاعظم من المدن الرئيسيه في البلاد، عدا روما.

ففي باليرمو عاصمه جزيرة صقلية (جنوب)، قدم عضو المجلس البلدي جوستو كاتانيا باسمه ونيابه عن العمده ليولوكا اورلاندو، التهاني للمسلمين بمناسبه عيدهم، لدي حضوره بعضاً من شعائر الصلاه، التي اقيمت في موقع خصصته البلديه لذلك، في محله فورو ايتاليكو بالمدينه، حسب ما ذكر موقع البلديه.

وفي بولونيا (شمال شرق)، اقيمت صلاة العيد في ست صالات مدرسيه، جهّزتها البلديه خصيصاً كي تتسع للمسلمين المقيمين، والذين قدر المجلس البلدي عددهم بنحو 10 الاف شخص.

وفي بياتشينسا، شمال غربي البلاد، اقيمت الصلاه في المركز الرياضي البلدي، في المدينه التي يعيش فيها نحو 20 الفاً من المسلمين، وفق ما ذكرته بلديه المدينه.

اما في اودينه (شمال شرق)، فقد ادّي نحو 4 الاف مسلم صلاه العيد في صاله مدرسيه، نظراً لعدم وجود مسجد في المدينه، تماماً مثل امبريا (شمال غرب)، حيث شارك في صلاه العيد ثلاثمائه وخمسين مسلماً، في مقر جمعيه خيريه ايطاليه.

وفي بيرغامو (شمال)، هنا مسؤول الهجره في الاداره الكنسيه، مسلمي المدينه، وعددهم نحو 6 الاف، بحلول عيد الاضحي، وحثّهم في رساله نشرها علي موقع الكنيسه الكاثوليكيه المحلي، علي "التامل في معاني الرحمه".

ويعد الاسلام الديانه الثانيه في ايطاليا بعد الكاثوليكيه، وفق احدث بيانات صادره عن المعهد الوطني الايطالي للاحصاء، اذ اعلنت ان مليون وسبعمائه الف مسلم يعيشون في البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل