المحتوى الرئيسى

الصين تدعو لزيادة التعاون مع الدول الأوروبية والأسيوية

09/24 23:01

اكد عضو مجلس الدوله الصيني "مجلس الوزراء" وانج يانغ، اليوم الخميس، حرص بلاده علي تعميق التعاون مع الدول الأوروبية والاسيويه في مجالات البنيه التحتيه والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والصحه والشباب.

واضاف عضو مجلس الدوله الصيني، في الكلمه التي القاها، خلال الجلسه الافتتاحيه لمنتدي التعاون الاوروبي الاسيوي، ان بلاده اعربت عن استعدادها لادماج مبادرتها بشان بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين في خطط التنميه الخاصه بالدول الاسيويه والاوروبيه.

واشار وانج الي ان المبادره الصينيه الخاصه بالحزام والطريق، الهدف منها خلق مجتمع ذو مصير مشترك.

كانت الصين اعربت عن املها، امس الاربعاء، في ان يسفر المنتدي الاقتصادي الاوروبي الاسيوي للعام 2015، الذي افتتح، اليوم الخميس، رسميًا في مدينه شيان بمقاطعه شانشي بشمال البلاد، عن تعزيز الحوار بين الدول المشاركه في المجالات السياسيه والتجاريه والاكاديميه وتعميق الثقه المتبادله والتوافق المشترك.

وقال المتحدث باسم وزاره الخارجيه الصينيه هونج لي، في تصريح صحفي، ان الصين تهدف الي ان يقوم هذا الحدث بتشجيع جميع الاطراف علي استكشاف نماذج مبتكره لتطوير مبادره الحزام والطريق وترغب كذلك في ان يكون المنتدي بمثابه منصه للاتصال والتعاون لتحقيق التنميه المشتركه والازدهار في البلدان الأوروبية والاسيويه.

ويتضمن المنتدي، الذي يتمحور موضوعه حول ابتكار نماذج للتعاون وتقاسم الرخاء بين الدول الواقعه علي طريق الحرير، حفل الافتتاح والجلسه العامه اضافه الي عدد من المنتديات الموازيه التي تتناول مجالات التمويل، والعلوم والتكنولوجيا والثقافه والسياحه والبيئه، فضلاً عن معرض للمنتجات للدول الاعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون.

ويحضر المنتدي الذي سيختتم يوم السبت المقبل، رئيس وزراء ارمينيا هوفيك ابراهاميان، ونائب الرئيس النيبالي باراماناندا جها، ونائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجيه والتعاون الدولي بكمبوديا هور نامهونج.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل