المحتوى الرئيسى

إدانة متطرف بريطاني أراد قتل الأميرين شارلز ووليم

09/24 22:08

مارك كولبورن اراد تعيين الامير هاري ملكًا علي العرق الأبيض

الامير هاري: سعيد بلا صديقه

ممثله فرنسيه تحشر الامير هاري في فيلم دون علمه

انقاد مارك كولبورن امام خيال التفوق الاري، واراد الامير هاري ملكًا علي العرق الابيض، فما كان امامه الا التخطيط لقتل الاميرين شارلز ووليم. لكن اخاه ووالدته سلماه للشرطه، واجهضا مخططه.

ادانت محكمه بريطانيه اليوم الثلاثاء مارك كولبورن بتهمه التخطيط لقتل الامير شارلز وابنه الأمير ويليام، لانه اراد تنصيب الامير هاري، النجل الثاني للامير شارلز، ملكًا علي الشعب الاري. وكان كولبورن (37 عامًا) قد شبه نفسه بالارهابي النرويجي اليميني المتطرف انديرس بريفيك، ووثق في مدونه له صادرتها الشرطه خطته للتخلص من ولي العهد البريطاني وابنه الاكبر باستخدام بندقيه قناصه ذات فاعليه عاليه.

يعمل هذا المتطرف الاري في دار لدفن الموتي، ووجد في كتاب يومياته ايضًا خطهً لقتل جيريمي كلاركسون وهارييت هارمان بتهمه شتم العرق الابيض. وقد اشتري مكونات سم قاتل عبر الانترنت، وخزن في منزله اقنعه واقيه من الغبار، وادوات طبيه عده، بينها ابر واوعيه بلاستيكيه.

واعتقلت السلطات البريطانيه كولبورن في الثالث من  حزيران (يونيو) العام الماضي، بعدما وجد اخوه غير الشقيق هذه المواد الكيميائيه والمدونات التي تدينه بالتخطيط لعمل ارهابي، في حمام منزلهم العائلي في ساوثهامبتون، توجه مع والدته باتريسيا الي الشرطه واخبراها

قد ادانه المحلفون بعدما اعتبروا المخطط المكتوب بخط يده دليلًا قويًا يساوي الاعتراف، وبعدما تبين انه نقلها من مصادر رقميه خطيره، مثل دليل الارهابي، والمطبخ الكامل ودليل طهي جولي روجر، وهما موقعان الكترونيان يعلمان طرق تحضير المفخخات، الي جانب كتيبات وجدت في غرفته تعلم كيفيه القتل بالسم الفتاك كماده الزرنيخ. الا ان المحلفين رفضوا الاعتراف بان الاادله كافيه لاتهمامه بالارهاب.

اجل القاضي جون بيفان النطق بالحكم في هذه القضيه الي الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) القادم، قائلًا انها قضيه غريبه، والتهم فيها غريب الاطوار. فخبراء التحليل النفسي في المحكمه اكدوا ان كولبورن يعاني اثار نفسيه نتيجه البطاله، والوحده الدائمه، والاحساس بالتهميش بسبب بشرته شديده البياض وشعره الزنجبيلي، ما سبب له الكابه الحاده.

حين كان في الثالثه عشره، رفض ارتياد المدرسه بسبب القهر الذي راه من زملائه، فكان يحبس نفسه في غرفه النوم ايامًا، فياكل وحيدًا ويبول في الاكواب كي لا يذهب الي المرحاض. اما رفيقه الوحيد فكان كلبه، رغم انه كتب لاحقًا انه هو من سمم الكلب.

في وحدته، قرا كولبورن كتاب "كفاحي" لهتلر، فتبلورت لديه فكره التفوق الاري، فكتب في دفتر يومياته في ايار (مايو) 2012: "لا اريد ان اكون سفاحًا، فانا اشبه باندريس بريفيك، وقد تركت افق اهدافي مفتوحًا، وسانتظر الفرصه سانحه  كي اقتل فيها احد افراد الاسره المالكه، وليكن الأمير تشارلز، اعتقده سيكون هدفًا جيدًا"، مشيرًا الي انه سيستخدم بندقيه قنص كاتمه الصوت قويه الفاعليه، يصوبها الي راس ولي عهد بريطانيا.

اضاف: "انه محروس، لكنه ليس محروسًا جيدًا، وانا اضحي بحياتي في سبيل انتهاز هذه الفرصه، فاقتل شارلز وويلم ويصير هاري ملكًا. اقتلوا الطغاه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل