المحتوى الرئيسى

القضاء الألمانى يفتح تحقيقًا حول المحركات المغشوشة لـ"فولكس فاجن"

09/23 21:33

فتح القضاء الالماني تحقيقًا اوليًا مرتبطًا باتهامات التلاعب بانبعاثات السيارات العامله علي الديزل من ماركه "فولكس فاجن"، كما قالت النيابة العامة ببرونسفيك في بيان لها.

واوضحت النيابه العامه، ان الامر يتعلق في هذه المرحله بـ"جمع كل المعلومات ودراستها والنظر في شكاوي عده رفعت ضد الشركه المصنعه منذ بروز هذه القضيه، وكذلك تحديد المسئولين المحتملين عن عمليه الغش".

وقد اقر العملاق الالماني لصناعة السيارات بوضع برنامج معلوماتي في محركات الديزل لنحو 11 مليونًا من سياراته للغش في اختبارات مكافحه التلوث.

وقبل اعلان النيابه العامه في برونسفيك، تعرضت "فولكس فاجن" لتحقيقات في الولايات المتحده حيث اندلعت الفضيحه الجمعه الماضي، وكذلك في كوريا الجنوبيه وايطاليا وفرنسا، وطالبت لندن من جهتها بان تجري المفوضيه الاوروبيه تحقيقًا.

ويمثل قطاع صناعه السيارات مفخره وطنيه في المانيا ويمثل 20% من الصادرات الالمانيه كما يشكل 14% من اجمال الناتج الداخلي.

و"فولكس فاجن" تعتبر لؤلؤه قطاع انتاج السيارات في المانيا مع رقم اعمالها البالغ 200 مليار يورو سنويًا (في 2014) وعدد موظفيها البالغ 600 الف في العالم وانواع الشاحنات والسيارات الـ12 التي تنتجها، وقد تقدمت هذه المجموعه مؤخرًا علي اليابانيه تويوتا في المبيعات العالميه.

فضيحه "فولكس فاجن" تهدد شعار "صنع في المانيا".. الخسائر تكبد "قطر" المليارات وتراجع كبير في اسهم الشركه الالمانيه.. ومطالب اوروبيه وامريكيه بالتحقيق في تعمد التضليل

وزير الخارجيه الالماني يطالب بتحقيق عاجل في فضيحه شركه "فولكس فاجن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل