المحتوى الرئيسى

بالصور.. هدية الفنان الايراني فرشجيان إلى حملة السلام الوطنية

09/23 18:37

الاربعاء 23 سبتمبر 2015 - 16:16 بتوقيت غرينتش

بالصور.. هديه الفنان الايراني فرشجيان الي حمله السلام الوطنيه

استضافت ليله امس مؤسسه ايكو الثقافيه الدوليه في طهران مراسم ازاحه الستار عن لوحه "دعاء من اجل السلام" للفنان والرسام الايراني المخضرم الاستاذ محمود فرشجيان والتي اهداها لحمله السلام الوطنيه.

وقد حضر مراسم ازاحه الستار عن لوحه  فرشجيان كل من افتخار حسين عارف رئيس مؤسسه ايکو، والفنانه مهتاب کرامتي، ورئيس اتحاد سباق السيارات في ايران، ولاله صديق بطله رالي ايران لسباق السيارات، وفريد ترين بيشه رئيس هيئه اداره جمعيه بارس للفنانين المعاصرين.

وبالمراسم تحدث ترين بيشه عن نشاط الجمعيه ومفهوم السلام واهداف واعمال ونشاطات الجمعيه، كما اعلن نيه الجمعيه تدوين اول ميثاق للسلام في العالم وتقديمه لهيئه الامم المتحده، وسعيها لاقامه مهرجان السلام في طهران بشكل دولي من اجل اهداء جوائز السلام بمجالات مختلفه فنيه وثقافيه لسفراء ونشطاء السلام في العالم.

بعد ذلك تم وعلي يد الفنانه مهتاب کرامتي، والسيد افتخار حسين عارف، ورئيس اتحاد سباق السيارات ازاحه الستار عن لوحه "دعاء من اجل السلام" للاستاذ محمود فرشجيان، فيما تليت رساله الاستاذ فرشجيان نيابه عنه.

بعد ذلك تحدث السيد افتخار حسين عارف رئيس مؤسسه ايکو الدوليه عن عراقه الثقافه والحضاره الايرانيه في المنطقه وقال: ان الادب الفارسي وخصوصاً الشعر الفارسي خدم السلام خدمه كبيره.. ولا يوجد في العالم اي لغه قدمت للعالم شعراء كما قدمت اللغه الفارسيه خصوصا امثال فردوسي، وحافظ الشيرازي، وسعدي، ومولانا، وعطار، وجامي وخيام.

وتابع عارف: لا يوجد اي مكان في العالم يسعي شعبه الي الحرب، ومن يؤيدون الحرب عده قليله.. فكل المذاهب وكل الشعوب وكل الفنانون ينادون بالسلام.

كما تمت في المراسم ازاحه الستار عن مجموعه طوابع حمله السلام الوطنيه والتي شكلها مجموعه من الفنانين الايرانيين الكبار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل