المحتوى الرئيسى

4 قضايا للأمة تتصدر "خطبة عرفة"

09/23 16:43

تطرق مفتي عام السعوديه الشيخ "عبد العزيز آل الشيخ"، الي 4 قضايا تخص الأمة الإسلامية في الوقت الراهن وهي تمرد الحوثينن وازمه اللاجين السوريين وانتهاكات المسجد الأقصي وجماعات الارهاب، داعيًا قاده الامه الاسلاميه الي الاتحاد، واللاجئين "للصبر"، والمسلمين "للحذر" مما تقوم به اسرائيل في المسجد الاقصي من انتهاكات.

جاء هذا في خطبه عرفه التي القاها بمسجد نمرة، بمدينه مكه المكرمة، واستمع اليها جموع من حجاج بيت الله الحرام، الذين توافدوا علي عرفات منذ اشراقه صباح اليوم الأربعاء، للوقوف علي صعيدها الطاهر، لاداء ركن الحج الاعظم.

ووجه مفتي السعوديه خلال الخطبه هجومًا شديدًا علي جماعة الحوثيين، واصفًا اياها بـ"جماعه مجرمه اثمه ظالمه".

وقال "ان الجماعه الحوثيه جماعه مجرمه اثمه ظالمه تحمل فكرًا خبيثًا سبوا اصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم، في منابرهم وفي مجتمعاتهم واعلامهم".

وتعرض ال الشيخ في خطبته لما يشهده المسجد الاقصي من انتهاكات، قائلا: "المسجد الاقصي يشكو الي الله ثم امه الاسلام ما يلقاه من اليهود من ايذاء المصلين والتضييق عليهم".

واوضح ان اشتغال المسلمين باخطائهم استغله اليهود "فرصه لتقسيم الأقصى واذلاله واهانته فكونوا علي حذر يا عباد الله".

كذلك تطرق المفتي الي قضيه اللاجئين وما يمرون به من معاناه قائلًا : "ايها المسلمون اللاجئون ... اعلموا ان القلوب معكم، نرجو الله ان يردكم الي اوطانكم سالمين فاصبروا وصابروا واحتسبوا".

وحذر ال الشيخ قاده الامه من ان "اعداءكم يخططون وينفذون ويخلصون، وانتم في غفله ما يراد بكم، اتقوا الله واجمعوا كلمتكم واعلموا ان كل خطر حاق باي بلد اسلامي هو خطر علي الامه جميعًا".

كما دعا مفتي السعوديه، الامه الاسلاميه الي الاتحاد علي عقيده الاسلام الثابته، محذرًا اياهم من "اعداء الاسلام".

وقال في هذا الصدد "ان اعداء الاسلام يكيدون للاسلام ويتربصون به الدوائر ويكيدون لاهله لكي يدمروا الامه ويقضوا علي كيانها"، لافتًا ان "منهم اعداء خارجون عن دار الاسلام ومنهم اعداء متربصون بالاسلام يلبسون ثياب الاسلام كذبًا وزورًا، ويرفعون شعارات الدفاع عن الامه الاسلاميه لخداع الجهله والعوام بالمخططات السيئه والخبيثه".

وحذر المفتي السعودي، المملكه من الجماعات الارهابيه، قائلا: "امه الاسلام .. لقد نبت بيننا من ابناء السوء من عرفوا بانحراف اخلاقهم وطيش عقولهم شذوا عن جماعة المسلمين وخرجوا عنهم وكفروهم واستباحوا دماءهم بالاعمال الانتحاريه فدمروا مساجد الامنين، ونسبوا قولهم السيء ورايهم الخبيث الي الاسلام كذباً وزورا".

ودعا الي التصدي لهذه الفئه الضاله وردها وبيان اخطائها والتعاون لكشف خفاياها لان وجودها في المجتمع المسلم فيه ضرر عظيم.

كما دعا شباب الامه الاسلاميه بان يتقوا الله في انفسهم كونهم عماد الامه بعد الله وقوتها وساعدها الايمن، وحثهم علي المحافظه علي مكانه الامه ومقدراتها والحفاظ عليها.

وتوافدت جموع من حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر الي مسجد نمره اليوم لاداء صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، اقتداء بسنه النبي المصطفي محمد صلي الله عليه وسلم والاستماع لخطبه عرفه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل