المحتوى الرئيسى

من شكوكو ومحمد رشدي لصباح.. أشهر الأغاني التي قدمت للأهلي والزمالك

09/23 10:53

معشوقه الملايين يشعر جمهورها لدي مشاهدتها بالمتعه والحماس مصحوب بازدياد في ضربات القلب، مع اقتراب ايا من فريقيها لتسديد هدف، ليطير فريق من الفرح مع سماع كلمه "جوووووول" قافزين لاعلي مرددين هتافهم الحماسي، بينما يخيم الحزن علي الفريق الاخر، هي أفيون الشعوب، الساحره المستديره "كره القدم".

عمل قطاع كبير من عشاق كره القدم علي ترجمه هذا العشق عبر تشكيل مجاميع تطلق علي نفسها اسم "اولتراس"، اصبحت مهمتهم مسانده الفريق في المباريات عبر الهتاف الحماسي واستخدام الدف، الي جانب وجود اغاني مؤلفه وملحنه خصيصاً لكل نادي، حتي باتت هذه الاغاني ملمح اساسي في كره القدم، لما تتميز به من حس حماسي وايقاع سريع ومتحرك.

فكره وجود اغاني عن كره القدم بشكل عام او لفريق بعينه امر لم يستحدثه الاولتراس –حديث الظهور مقارنه بتاريخ كره القدم-، حيث سبقهم في ذلك كبار نجوم الغناء، "مصراوي" يرصد عدد من اشهر الاغاني التي تحدثت عن الرياضه الشعبيه الاولي في العالم، وكان النصيب الاكبر لنادي الزمالك -الفائز بكاس مصر 2015 -، وغناها نجوم كبار من بينهم صباح، محمد رشدي، محمد طه، ثلاثي اضواء المسرح، واخرون...

احتفل الفنان محمد رشدي بفوز نادي الزمالك بالدوري عام 1962، في حفل اقيم في نادي الزمالك بحضور رواده، وقدم فقرات الحفل الفنان فريد شوقي والفنانه تحيه كاريوكا.

تبدا الاغنيه وسط هتاف الجماهير باسم النادي، ليردد الكورال جمله "يا زمالك منصور يا زمالك والدوري يشهد علي ذلك"، وبوجه ضاحك يتاكد معه الجمهور ان رشدي زملكاوي اصيل، يقول رشدي "خمسه عليك من العين قولنالك.. ارضك بالورد فرشناها.. علي كل الدنيا هنتباهي بشبابك ونقول ونبارك.. في الملعب لك هيبه وراسي وهجومك بيهز العاصي، وقلوبنا تشوفك بتباسي نبيسيلك بالنصر كذلك، يا زعيم اللعبه المشهوره ابطالك دايما منصوره"، ويضيف في مقطع اخر "جون في عيون اللي مسماش واللي مجاش في الفرحه يشارك"، وبعدها لا يستطيع ان يتمالك نفسه من الضحك وسط هتاف وحماس الحضور.

في نفس الحفل كان جمهور نادي الزمالك علي موعد للاحتفال مع المطرب الشعبي محمد طه، بموال يهنئ فيه ويبارك فوز لنادي الزمالك بالدوري، ويبدا طه مواله قائلا "حلوه صلاه النبي, عاشق جمال النبي, بنادي الزمالك, نادي الزمالك جمع ابطال ورجاله والكوره لها ناس اهل حماس ورجاله, والدو يقول يا رجال قدامي رجاله".

موال شعبي للمطرب محمد طه..

موال شعبي للمطرب محمد طه لنادي الزمالك سنه 1962

اما ثالث المهنئين بفوز الزمالك في نفس الحفل كان الفنان محمود شكوكو، والذي جاء لمشاركه جمهور النادي فرحته رغم انه اهلاوي، مغنياً مونولوج قال فيه "من قلبي لك يا زمالك تهنئه حاره.. مبروك عليك الدوري، مبروك الدوري عليك 1500 مره، انا جيت اهني بالفرح ولو اني اهلاوي، عقبال ما القي التهاني من زملكاوي، ما هي الرياضه كدا علي الجميع ساره".

مونولوج نادر لشكوكو يهنئ الزمالك بالدوري مع انه اهلاوي

اما صباح ففضلت ان تقف علي الحياد والا تخسر فرداً من جمهورها سواء المشجع لنادي الأهلي او لنادي الزمالك، فاخذت تردد "بين الاهلي والزمالك محتاره والله.. حب الاهلي والزمالك حيرني والله"، ثم تبدا في سؤال الحضور "انت اهلاوي.. انت زملكاوي"، فيجيب الحضور باقصي قوه ليستدل كل منهم بقوه صوته علي انه الاكثر، فترد هي "الاتنين حلوين.. الاتنين واعيين.. الاتنين جامدين.. الاتنين هايلين، محتاره اشيل مين ولا اشيل مين جوا عيوني".

صباح - بين الاهلي والزمالك محتاره والله

ويلجا ثلاثي اضواء المسرح سمير غانم، جورج سيدهم والضيف احمد لاسكتشاتهم الكوميدديه، معلقين بشكل ساخر علي ثلاث مباريات.

ومن بين مقاطع الاسكتش "حماده امام مش راضي يدي لبوري، اصل حماده امام عنده حساسيه والبوري بيظهر عنده البرد"، "ما تنزل ياحماده هعملك قهوه ساده"، "شالو الدو جابو شاهين، الدو قال مانتوش لاعبين"، "احمد يا صالح حاسب من زقلط دي الكوره في رجله بتلف وتشخط"، "ندر عليا لو جبتم جون لاروح اتجوز واجيب الماذون وارش الملعب سكر وليمون".

ويختم كل منهم تعليقه علي المباراه، مرددا "ولحد هنا وخلص الماتش خلص ازاي انا معرفش".

ثلاثي اضواء المسرح وكره القدم..

اسكتش الكوره - ثلاثي اضواء المسرح - سمير غانم وجورج سيدهم والضيف احمد

في لقطه طريفه قام الفنان الراحل خالد صالح في مسلسل "تاجر السعاده" بالغناء لنادي الزمالك محاولاً زياده حماس مشجعي النادي اثناء احدي المباريات من داخل الاستاد، فيقول "اي زملكاوي يا واد حريف والكوره ما بين رجليه حاوي، والكوره اجوان علي راي لطيف، ولطيف استاذ وزملكاوي، مدرسه الكوره يا زمالك.. علمهم كوره يا زمالك، والغلطه بفوره، دي الغلطه بفوره".

اغنيه خالد صالح في مسلسل "تاجر السعاده"..

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل