المحتوى الرئيسى

محتجون ومؤيدون في استقبال رئيس الصين في سياتل

09/23 09:53

استقبل حوالي 100 محتج من دعاه حقوق الإنسان الرئيس الصيني شى جين بينغ لدي وصوله الي سياتل في بدايه سلسله مظاهرات من المرجح ان يشهدها الزعيم الصيني خلال زياره تمتد اسبوعا للولايات المتحده.

وفي وسط سياتل تجمع حشد من مؤيدي جماعه فالون جونج الدينيه التي تقول انها تعاني قمعا في الصين ولوحوا بلافتات تندد بما قالوا انه سرقه اعضاء المساجين في الصين.

وقال مايكل جرين (38 عاما) الذي يقيم في سياتل "يجري ايداع اتباع فالون جونج في معسكرات عمل وفي سجون وفي مستشفيات للصحه العقليه ثم يقتلون لاخذ اعضائهم."

في الوقت ذاته احتشدت مجموعه من مؤيدي الرئيس الصيني ارتدي بعضهم قبعات عليها احرف (يو.اس.ايه) ولوحوا بالاعلام الصينيه والامريكيه ورايات حمراء كبيره كتب عليها "مرحبا بالرئيس شي" بحروف صينيه.

وفي احدي المراحل حاول مؤيدو شي اسدال علم ضخم علي لافته لجماعه فالون جونج كتب عليها "انتزاع اعضاء اتباع فالون جونج لا تغفره مباديء السماء."

والقي شي كلمه امام 650 من مديري قطاع الاعمال وغيرهم في سياتل تطرق فيها الي جهوده للتصدي للفساد. وقال "في الاونه الاخيره قمنا بحمله علي الفساد... لم تدع نمورا ولا ذبابا" مشيرا الي ان الجميع من كبار المسؤولين الي صغارهم سواسيه.

واضاف "اذا لم نحل المشكله القائمه لن يودع الشعب ثقته فينا ولن يؤيدنا... ونحن اذ نؤكد ان علينا ايضا خلال اداره البلاد ان ندير الحزب. اداره الحزب يجب ان تكون صارمه ايضا."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل