المحتوى الرئيسى

أوغندا تؤكد دعمها لترشح مصر لعضوية مجلس الأمن

09/22 21:34

اكدت اوغندا دعمها لترشح مصر لعضويه مجلس الامن، واعربت عن تطلعها لقيام مصر بدور قيادي في الدفاع عن القضايا الافريقيه في المجلس، والتي تمثل اكثر من 75٪ من القضايا والموضوعات المدرجه علي جدول اعمال مجلس الامن.

جاء ذلك خلال لقاء سامح شكري وزير الخارجية في نيويورك اليوم الثلاثاء، مع "سام كوتيسا" وزير خارجية اوغندا رئيس الدوره 69 للجمعيه العامه للأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء التنسيق بين البلدين في الامم المتحدة والموضوعات المطروحه علي جدول اعمال الدوره السبعين للجمعيه العامه.

كما ناقش الجانبان الدور المصري في الدفاع عن القضايا الافريقيه خلال عضويه مصر القادمه في مجلس الامن، بالاضافه الي العلاقات الثنائيه وكيفيه تعزيزها، والازمه السياسيه في جنوب السودان، وموضوعات مياه النيل والعلاقات بين دول حوض النيل.

وقال المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجيه في تصريح عقب اللقاء ان اللقاء تناول بشكل مفصل تطورات الوضع في جنوب السودان وكيفيه توفير عوامل النجاح والاستدامه للاتفاق السياسي الموقع بين الحكومه والمعارضه مؤخرا، لاسيما وان مصر واوغندا دولتان لديهما مصلحه مشتركه في استقرار الاوضاع الامنيه والسياسيه في جنوب السودان في اقرب وقت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل