المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تطلق رسميا حزمة أوفيس 2016

09/22 16:44

اعلنت شركه البرمجيات الاميركيه مايكروسوفت انها بدات اليوم الثلاثاء طرح حزمه تطبيقاتها المكتبيه الجديده "اوفيس 2016" في جميع انحاء العالم.

واكدت الشركه ان اوفيس 2016 ياتي بنسخ جديده من تطبيقات سطح المكتب وتتضمن معالج الكلمات "وورد"، ومعالج الجداول الممتدة "اكسل"، وتطبيق العروض التقديمية "باوربوينت"، والبريد الالكترونى "اوتلوك"، ومعالج البيانات "اكسيس".

وركزت مايكروسوفت في هذه الحزمه علي "السحاب" بحيث اصبحت تتيح للمستخدمين التعاون والعمل معا بطريقه لم يعتدها اوفيس 2013، وهو اخر اصدار رئيسي من هذه الحزمه التي يستخدمها نحو 1.2 مليار شخص.

وبهذا الصدد قال الرئيس التنفيذي للشركه ساتيا ناديلا في بيان ان الاصدار الجديد يحول اوفيس من مجموعه مالوفه من تطبيقات الانتاجيه الفرديه، الي مجموعه متصله من التطبيقات والخدمات المصممه لبيئه عمل حديثه تتميز بالتعاون والعمل الجماعي.

فهذه الحزمه تقدم ميزه "التاليف الجماعي في الوقت الحقيقي"، وهي ميزه متاحه حاليا في نسخه الويب من اوفيس، كما اصبحت تتيح ارفاق ملف من داخل خدمتها السحابيه "ون درايف" في رسائل البريد الالكتروني لتطبيق اوتلوك.

وتاتي التحسينات الجديده علي اوفيس في اطار سعي الشركه للنيل من منافستها غوغل التي تطرح حزمة مكتبيه "غوغل دوكس" السحابيه ذات الشعبيه المتصاعده، وقد ضمنت حزمتها عددا من التطبيقات الجديده مثل "سلاك" للمحادثه، و"تريلو" لاداره المهام وقائمه الاعمال، الي جانب دمج نتائج بحث محرك "بينغ"، بحيث تجعل مستخدمي الحزمه -خاصه في مجال الاعمال- قلما يحتاجون الي مغادره التطبيق.

ان ما يمثله اوفيس 2016 هو المستقبل الذي ستقدم به الشركه تطبيقاتها، حيث يجب ان لا يتوقع المستخدمون بعد الان اصدارا رئيسيا كل ثلاث سنوات. فعلي غرار ويندوز 10، يتجه اوفيس الي مرحله جديده حيث هناك تحسينات ثانويه علي اساس منتظم، مع تركيز علي المشاركه والمزايا السحابيه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل