المحتوى الرئيسى

"آبل" تسحب مئات التطبيقات من متجر "آب ستور"

09/22 08:52

الامارات توفّر رخصه القياده عبر التطبيقات الذكيه

اعلنت مجموعه "ابل" الاميركيه انها "سحبت" تطبيقات من متجرها الافتراضي "آب ستور" بعد اصابه المئات من البرامج الموجوده فيه ببرمجيات خبيثه خصوصا في الصين.

اكدت وسائل الاعلام الصينيه ان هذا الضرر لحق باكثر من 350 تطبيقا بينها شبكه "ويتشات" الاجتماعيه الرائجه (500 مليون مستخدم في الصين) ونظام حجز سيارات الأجرة ديدي كوايدي.

من ناحيتها اعلنت مجموعه "تنسنت" المصنعه لتطبيق التحادث "ويتشات" في بيان عن رصد "ثغره امنيه سببها برمجيه خبيثه في الفتره الاخيره وهي تطال فقط مستخدمي النسخه 6.2.5 من "ويتشات" علي نظام تشغيل "اي او اس". ولفتت الي ان المشكله حلت.

واكدت المجموعه "عدم حصول اي سرقه لاموال او تسريب لمعلومات خاصه بالمستخدمين". وذكرت شركه "بالو التو نتووركس" الاميركيه المتخصصه في امن المعلوماتيه ان الهجوم الالكتروني طال حوالي ثلاثين تطبيقا، علي ما افادت صحيفه "وول ستريت جورنال".

وبعد اصابه هذه التطبيقات بالبرمجيه الخبيثه المسماه "اكس كود غوست"، يمكنها علي سبيل المثال نقل معلومات خاصه باجهزه المستخدمين او تنظيم هجمات الكترونيه لسرقه كلمات سر.

واعلنت شركات اخري تعرضها لبرمجيات خبيثه بينها مجموعه "نت ايز" الالكترونيه ومشغل الاتصالات عبر الهواتف المحموله "تشاينا يونيكوم". واشارت منظمه "غريتفاير دوت اورغ" المناهضه للرقابه والمتخصصه في متابعه القيود المفروضه علي قطاع الانترنت في الصين الي ان الهجوم مرده الي نسخه فاسده من برمجيه "اكس كود" التابعه لـ"ابل" والتي تسمح للمطورين بانجاز برمجيات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل