المحتوى الرئيسى

مقتل 38 من عناصر داعش في قصف حكومي وسط سوريا - BBC Arabic

09/22 10:35

قتل 38 علي الاقل من عناصر التنظيم الذي يطلق علي نفسه اسم "الدوله الاسلاميه" في غارات جويه شنها يوم امس الاثنين سلاح الجو السوري علي 3 مدن يسيطر عليها التنظيم وسط سوريا، حسب ما اورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت وكالة فرانس برس للانباء عن رامي عبدالرحمن مدير المرصد ومقره بريطانيا قوله ان الغارات استهدفت مدينة تدمر وبلدتين اخريين في محافظه حمص.

وفي حلب، ارتفع عدد القتلي في القصف الصاروخي الحكومي علي حي الشعار الي 32 قتيلا حسب المعارضه، فيما استمرت الاشتباكات بين القوات الحكوميه ومقاتلي المعارضه في محيط الكلية الجوية واحياء الليرمون وبني زيد وبستان الباشا والشعار.

وقالت بيانات عسكريه ان القوات الحكوميه استهدفت خلالها مواقع لمقاتلي المعارضه.

وفي الرقه، قالت بيانات عسكريه ان الطيران الحكومي استهدف مواقع لتنظيم "الدوله الاسلاميه" في المدينه ما اوقع عشرات القتلي والجرحي من التنظيم، في وقت قالت مصادر المعارضه ان تلك الغارات اوقعت 20 قتيلا من المدنيين.

اما في الحسكه، فقد قصف الطيران الحكومي منطقتي الشدادي ومركده جنوب الحسكه.

واستهدف القصف حسب بيانات عسكريه مواقع لتنظيم "الدوله الاسلاميه".

وكان 4 مدنيين قتلوا واصيب 4 اخرون بجروح الاثنين جراء تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين علي الاطراف الجنوبيه الشرقيه لمدينه راس العين بريف الحسكه الشمالي.

وذكر مصدر في قياده شرطه الحسكه ان انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما ظهر الاثنين بسيارتين محملتين بكميات كبيره من المواد شديده الانفجار قرب محطه محروقات حمدو علي اطراف مدينه راس العين ومدخل قريه مشرافه جنوب شرق المدينه.

وكان 7 اشخاص قتلوا الثلاثاء الماضي واصيب 21 اخرون بجروح جراء تفجير انتحاري بسياره مفخخه امام مبني الموارد المائيه في حي المعيشيه بمدينه الحسكه.

وفي دير الزور، اوقعت غارات للطيران الحكومي علي بلدات مراط والخريطه شرق دير الزور 12 قتيلا، في حين فجر تنظيم الدوله الاسلاميه سيارتين مفخختين في محيط مطار دير الزور العسكري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل