المحتوى الرئيسى

المغرب.. توقيف 6 مشتبهين بانتمائهم لخلية "توالي داعش"

09/22 01:11

اوقفت الداخليه المغربيه 6 اشخاص قالت انهم ينتمون الي "خليه ارهابيه" اطلقت علي نفسها اسم "جند الخلافه في المغرب" اسوه بالجماعه التي تحمل نفس التسميه بالجزائر والمواليه لتنظيم"داعش".

، وانها كانت في طور التحضير لتنفيذ "عمليات ارهابية نوعيه" بالبلاد ، وخططت  لتنفيذ "هجوم انتحاري" علي احدي المؤسسات السجنيه بالمملكه بهدف تحرير السجناء الموالين لـ"داعش".

وفي بيان لها، الاثنين، قالت الوزاره ان "البحث الجاري، من طرف المكتب المركزي للابحاث القضائيه، التابع للمديريه العامه لمراقبه التراب الوطني (المخابرات الداخليه)، مع الاشخاص الذين تم توقيفهم مؤخرا، لضلوعهم في مخطط ارهابي يستهدف المس بامن واستقرار المملكه، قد مكّن من اعتقال سته افراد اخرين يومي 18 و 19 سبتمبر الحالي".

وكشف البيان ان "هذه العناصر الارهابيه التي اطلقت علي خليتها اسم (جند الخلافه في المغرب) اسوه بالجماعه التي تحمل نفس التسميه بالجزائر، والمواليه لما يسمي بـ (الدوله الاسلاميه)، كانت في طور التحضير لتنفيذ عمليات ارهابيه نوعيه بالمملكه، لخلق حاله من الهلع في صفوف المواطنين".

وقال ان الموقوفين السته ينشطون ببني ملال (وسط)، خريبكه (وسط)، وسيدي علال البحراوي ( قرب الرباط)، وتطوان (اقصي الشمال)، وقد "تاكد تورطهم في هذا المخطط الارهابي"

واضاف بيان الداخليه المغربيه، ان "هذه العناصر الاجراميه، التي حاولت اعداد نظام للتفجير عن بعد، باستعمال هواتف محموله، خططت ايضا لتنفيذ هجوم انتحاري علي احدي المؤسسات السجنيه بالمملكه، بهدف تحرير السجناء الموالين لـ"داعش".

وقالت الداخليه المغربيه، انه بتاريخ 12 سبتمبر الجاري تم تفكيك  خليه ارهابيه تتكون من خمسه عناصر كانت تنشط بمدن بني ملال (وسط)، وسيدي علال البحراوي (شمال)، وتينزولين (اقليم زاكوره) (جنوب شرق)، من بينهم ثلاثه افراد تمت مداهمتهم في احدي البيوت "الامنه" بمدينه الصويره (وسط)، وانه "تم حجز اربعه مسدسات، ومسدس رشاش، وسبع قنابل مسيله للدموع وثلاث عصي كهربائيه، وكميه من الذخيره الحيه، واسلحه بيضاء، اضافه الي مواد تبين من خلال الخبره المنجزه انها تدخل في صناعه المتفجرات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل