المحتوى الرئيسى

قتلى للحوثيين بغارات التحالف شمال اليمن

09/21 22:09

قُتل ثلاثون حوثيّا علي الاقل في ضربات جويه نفذها اليوم الاثنين التحالف العربي الذي تقوده السعوديه علي مجمع امني يسيطر عليه الحوثيون بمحافظة حجة شمالي اليمن.

وقال مسؤولون محليون ان طائره تابعه للتحالف اطلقت صاروخا علي مقر للشرطه في منطقه الشغادره بمحافظه حجه شمال غربي صنعاء والخاضعه لسيطره الحوثيين.

من جهتهم افاد مسعفون بان صاروخا ثانيا سقط علي المجمع حين وصلت فرق الانقاذ والسكان مما اسفر عن مقتل ثلاثين مسلحا من الحوثيين وعناصر الامن الموالين لهم الذين كانوا داخله، اضافه الي جرح عدد اخر لم يتم تحديده.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر امنيه قولها ان غاره اخري استهدفت مدرسه كان حوّلها المسلحون الحوثيون الي ثكنه عسكريه في مديريه مستبا في حجه، دون ان تقدم تفاصيل عن الخسائر الماديه او البشريه جراء الغاره.

ويسيطر المسلحون الحوثيون علي محافظه حجه ويشنون من مديريه حرض التابعه لها قصفا مدفعيا باتجاه منفذ الطوال السعودي المحاذي لمنفذ حرض.

وفي وقت سابق من اليوم شن طيران التحالف غارات علي مواقع عسكريه تابعه للحوثيين وحلفائهم في العاصمه صنعاء، استهدفت مخازن للسلاح ومواقع عسكريه لقوات الرئيس المخلوع علي صالح في جبل نقم المطل علي صنعاء.

كما شنّ الطيران -بحسب وكاله الصحافه الفرنسيه- غاره علي منزل عضو في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح.

وافادت وكاله الاناضول بان قتلي وجرحي من المسلحين الحوثيين سقطوا في غارتين لطيران التحالف علي منزل يتحصنون فيه بحي الحصبه (شمالي صنعاء)، بحسب مصدر امني.

واضاف المصدر ان التحالف شن ايضا غارات علي معسكري الصباحه والخرافي وموقع اخر في حي الثوره. وتتزامن هذه الغارات مع مرور عام علي سيطره الحوثيين علي صنعاء.

في محافظه البيضاء (وسط) شن طيران التحالف غارتين علي تجمعات واليات لقوات الحوثي وصالح في المجمع الحكومي بمدينه البيضاء الذي تسيطر عليه قوات الحوثي.

كما قصفت مقاتلات التحالف مواقع قوات الحوثي في حي السماء ومفرق الحجله في مديريه ذي ناعم بمحافظه البيضاء.

علي صعيد متصل، تواصل قوات الحوثي والقوات التابعه للرئيس اليمني المخلوع قصفها المدفعي العنيف علي احياء وقري جبل صبر في تعز.

فقد استهدف القصف المدفعي احياء عده منها حي الشُعلان التابع لحي الروضه، والبعراره، ووادي الدحي واحياء في منطقه ثعبات المطله علي حي الجحمليه, اضافه الي قري جبل صبر.

واسفر القصف عن مقتل مدنييْن اثنين علي الاقل واصابه 16 اخرين، حسب مصادر طبيه في المستشفي الميداني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل