المحتوى الرئيسى

أجندة محيط : مهرجان الكوميكس ..والساقية تستضيف «صغار المبدعين»

09/21 14:51

- تنظم مكتبه “مكتوب بوك ستور” بمقرها في الزمالك، مناقشه كتاب “الاسلام بين الشرق والغرب”، الصادر عن دار الشروق للنشر، للكاتب الراحل علي عزت بيجوفيتش، وذلك يوم الاثنين 28 سبتمبر الجاري، في تمام الساعه السادسه مساءً.

- ينظم المعهد الفرنسي بالقاهره المهرجان الدولي الاول للقصه المصوره الذي تنعقد فعالياته تحت عنوان “كايرو كوميكس” في الفتره من 30 سبتمبر وحتي 3 اكتوبر 2015.

“ع السطوح” هو سلسله لقاءات تجمع رسامي قصص مصورة من مصر والجزائر والاردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وسوريا وتونس .

- يفتتح الدكتور حمدي ابو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المهرجان السنوي الثامن للحرف التقليديه والتراثيه في مركز الجزيره للفنون في 7 اكتوبر المقبل علي ان يستمر لمده اسبوع.

- تنظم مكتبه الاسكندريه مناقشه مفتوحه مع الكاتب الكبير ابراهيم عبد المجيد حول روايته “لا احد ينام في الاسكندريه”، في السادسه مساء الخميس الموافق الاول من اكتوبر المقبل، تعقبها في اليوم التالي جوله مستوحاه من الروايه ذاتها بمنطقه المنشيه بقياده المرشده السياحيه زهراء عوض .

- يقيم المركز الثقافي العربي باتحاد الاطباء العرب صالونا ثقافيا، يعرض فيه الباحث شريف ايمن كتاب “السلطه المذهبيه” للكاتب وائل حلاق، وذلك يوم الثلاثاء 22 سبتمبر الجاري، في تمام الساعه السابعه مساءً.

- تقيم ساقيه عبد المنعم الصاوي، معرض تحت عنوان “صغار المبدعين”، وذلك خلال الفتره من 21 حتي 29 سبتمبر، في تمام الساعه السابعه مساءً، بقاعه الكلمه.

- يستعد المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهره للاعلان عن تفاصيل فاعليه “ع السطوح”، ضمن فعاليات مهرجان كايروكوميكس للقصص المصوره.

- يستعد المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهره للاعلان عن تفاصيل فاعليه “ع السطوح”، ضمن فعاليات مهرجان كايروكوميكس للقصص المصوره.

“ع السطوح” هو سلسله لقاءات تجمع رسامي قصص مصوره من مصر والجزائر والاردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وسوريا وتونس.

- ينظم مختبر السرديات بمكتبه الاسكندريه، ورشه لكتابه الروايه بعنوان “الروايه وادوات السرد”، وذلك لمده ثلاثه ايام في الفتره من 16 - 18 اكتوبر القادم، وتقدمها الناقده والروائيه اللبنانيه الدكتوره لنا عبد الرحمن.

- تقيم دار الأوبرا المصرية، حفلا موسيقيا لعازف الكمان الياباني العالمي “ريو جوتو”، مع اوركسترا القاهره السيمفوني بالقاهره والاسكندريه، بقياده المايسترو احمد الصعيدي، وذلك يوم السبت الموافق 3 اكتوبر المقبل في تمام الساعه الثامنه مساء.

- ينظم مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، بالتعاون مع اداره المعارض والمقتنيات الفنيه بمكتبه الاسكندريه، معرضًا عن عالم الاثار المصري المتميز سليم حسن، صاحب السبق من المصريين في القيام بحفائر علميه تحت اشراف المنظمات الوطنيه.

يفتتح المعرض يوم الاربعاء 30 سبتمبر الجاري ، بمكتبه الاسكندريه، ويستمر حتي 12 اكتوبر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل