المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تهدي الصبي المخترع بعض منتجاتها

09/21 13:15

ارسلت شركه مايكروسوفت للصبي المخترع أحمد محمد الحسن حقيبه مليئه بمجموعه كبيره من المنتجات التقنيه، علي راسها حاسوبها اللوحي سيرفس برو 3 وطابعة ثلاثية الابعاد.

وكان الطالب الاميركي الجنسيه السوداني الاصل قد تصدر عناوين الاخبار العالميه وشبكات التواصل الاجتماعي بعد ان اتهمته مدرسته بانه يحمل قنبله، رغم انه اوضح انه يحمل ساعة رقمية اخترعها في منزله، فجاءت الشرطه واقتادته مكبلا بالاصفاد الي قسم الشرطه قبل ان تفرج عنه لاحقا.

وتضمنت الحقيبه التي ارسلتها له مايكروسوفت منتجات رقميه مثل طابعه ثلاثيه الابعاد من شركه "كيوب"، وحاسوب "رازبري باي" المصغَّر، وبعض ملحقات الاجهزه الذكيه، الي جانب مجموعه من منتجات مايكروسوفت ذاتها مثل الحاسوب اللوحي سيرفس برو 3، وسوار اليد الذكي "مايكروسوفت باند"، ونظام التشغيل ويندوز 10، وحزمه تطبيقات اوفيس.

وتلقي الحسن بعد حادثه اعتقاله دعوه من الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي نشر تغريده علي تويتر اشاد فيها بالساعه التي اخترعها الطفل، وساله ان كان يرغب في زيارته في البيت الابيض.

كما قال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ في منشور علي صفحته علي موقع التواصل انه يجب تشجيع الاطفال مثل احمد علي الابتكار وليس اعتقالهم بهذه الطريقه، ودعاه رسميا لزياره مقر الشركه.

كما ارسل الرئيس التنفيذي لتويتر وكذلك الرئيس التنفيذي لموقع ريديت، دعوات لهذا الطالب المخترع كي يزور مقرّاتهما في اي وقت يرغب فيه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل