المحتوى الرئيسى

مؤيدو النظام السوري يهللون للقوات الروسية

09/21 03:07

خرجت مسيره شارك فيها المئات الاحد بمدينه بانياس غربي سوريا تاييدا للتدخل العسكري الروسي، ومطالبه بالاشتراك الفعلي والمباشر للجنود الروس في المعارك ضد من اسموهم الارهابيين.

وجابت عشرات السيارات السود التي تعود للشبيحه ومثلها من الدراجات النارية الاحياء المواليه في المدينه وهي تحمل الاعلام الروسيه الي جانب اعلام ايران وحزب الله وسوريا، كما طافت الاحياء المحسوبه علي المعارضه.

واكد ناشطون ان المشاركين في المسيره اطلقوا النار بكثافه في الجو، وهتفوا بعبارات طائفيه في محاوله لاستفزاز المعارضين في المدينه.

واشار الناشط الاعلامي محمد البانياسي الي ان دوريات عده تعود للامن والجيش رافقت المسيره، وشاركت في إطلاق النار في الهواء, ومنعت المدنيين من تصوير المسيره وكسرت هواتف عده اشخاص التقطوا صورا لها، علي حد قوله.

وافاد البانياسي بان دوريات الامن اعتقلت شابا من الطائفه السنيه كان يصوّر المسيره من شرفه منزله.

تاتي المسيره بالتزامن مع تزايد المعلومات عن وصول دفعات جديده من القوات الروسية الي الساحل السوري، وهبوط عدد من طائرات الشحن في مطار حميميم، فضلا عن رسو بوارج عده تحمل عتادا عسكريا روسيا متطورا في مينائي طرطوس واللاذقيه.

ويؤكد البانياسي ان عشرات الموالين يقفون علي الاوتوستراد الدولي "مصفقين مهللين لمرور الشاحنات المغطاه التي تحمل دبابات روسيه متجهه الي ريف اللاذقيه، او باتجاه حمص ودمشق"، حسب تعبيره.

ويشير الي ان سيارات الشبيحه تحاول مرافقه الشاحنات مطلقه اصوات ابواقها ترحيبا، لكن السيارات العسكريه التي تقل ضباطا روسا وسوريين تمنعهم من متابعه مرافقتهم، وفق ما ينقل البانياسي.

ويروج العلويون في مدن الساحل وريفه انباء تشير الي ان تدخل روسيا سيحقق النصر سريعا علي "الارهابيين"، تزامنا مع اشاره وزير خارجيه النظام وليد المعلم الي ان دخول روسيا المعركه "سيقلب الطاوله".

وكتبت صفحه اخبار دمشق علي فيسبوك عن انتهاء الحرب في سوريا، مشيره الي انه خلال الساعات القليله القادمه ستنطلق الحمله الروسيه بمشاركه الجيش السوري لحسم المعركه.

وقالت الصفحه المواليه للنظام "اعلنت حاله التاهب في حامله الطائرات الروسيه كوزنتسوف، الضربات الاوليه لسلاح الجو الروسي ستبدا خلال ساعات وستقلب الموازين 180 درجه".

من جهتها نقلت صفحه اخبار ريف اللاذقيه ان الجيش الروسي بات جاهزا للتدخل "لمكافحه المتطرفين والارهابيين"، وان الطائرات الروسيه التي ستحمل شعار القوات السورية ستتدخل لقصف "الارهابيين" في كل مكان من سوريا.

ونشرت الصفحه تعليقا قالت انه "مباشر من القصر الجمهوري" مرفق بصوره لشخص -لا يظهر وجهه- يكتب علي دفتر، وقد دون علي الصوره "الرئيس الاسد يكتب خطاب النصر".

واستغرب جعفر احمد المعارض العلوي المقيم في تركيا هذا الانسياق الذي وصفه بـ"الغبي" وراء وهمٍ لن يتحقق.

وقال "لن تتدخل روسيا بالصيغه التي يروجها العلويون، ولا يتعدي وجودها كونه عمليه ضغط من اجل حل سياسي باقل الخسائر".

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل