المحتوى الرئيسى

برنامج الأغذية العالمي يحصل على دعم شركات كبرى لحملته لجمع التبرعات

09/20 17:11

يطلق برنامج الاغذيه العالمي يوم الاحد حمله جديده لزياده الوعي وجمع التبرعات مدعومه بتبرع ماركات تجاريه عالميه مثل مكدونالدز وجوجل بقدراتها الاعلانيه.

ووصل عدد الرجال والنساء والاطفال الذين شردتهم الحرب والنزاعات والاضطهاد الي رقم قياسي جديد بلغ 59.5 مليون بنهايه عام 2014.

وعلي الرغم من ذلك فضلا عن الصراع السوري - الذي وصفته منظمات الاغاثه التابعه للأمم المتحدة بانه تسبب في اسوا ازمه مهاجرين منذ الحرب العالمية الثانية- فان برنامج الاغذيه العالمي يتخبط جراء تضاؤل التبرعات مما دفعه الي وقف المساعدات واعاده التفكير في جهود جمع التبرعات من الشركات.

وقال جاي الدوس وهو مدير الشراكه مع القطاع الخاص في البرنامج انه عوضا عن طلب مبالغ نقديه سعي برنامج الاغذيه العالمي الي الحصول علي تبرعات مثل الاعلانات علي التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول الي جمهور جديد.

وقال الدوس "هذا يمنحنا مكبرا للصوت. نحن نعتقد ان اجمالي عائدات استغلال اصوات جميع هذه الشركات سيكون اكبر من اجمالي عائدات هبه واحده."

وقادت شركه مكدونالدز الحمله الاولي من نوعها لبرنامج الاغذيه العالمي وتكفلت باعداد اعلان مددته ثلاثين ثانيه للوكاله كما ساعدت في حشد دعم شركات اخري.

وحصلت شركه دريم ووركس انيميشن علي موافقه الممثل ليام نيسون لوضع صوته مجانا علي الاعلان الذي سيبث تزامنا مع اليوم العالمي للسلام في 21 سبتمبر ايلول.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل