المحتوى الرئيسى

شركة بريطانية تُفرح التونسيين بإعلانها اكتشاف النفط.. والوزارة المعنية تنفي بشدة

09/20 14:31

الرباط، المغرب (CNN)— بعد تداول اخبار عن وجود اكتشاف نفطي في منطقه قصر حدادة بولايه تطاوين التونسيه (اقصي الجنوب)، خرجت وزارة الصناعة والطاقه والمناجم بتصريحات تنفي وجود ايّ اكتشاف من هذا النوع، وان كل ما نُشر ليس سوي تقديرات اوليه.

هذه الاخبار اتت بعدما نشرت شركه "اندبندت ريسورسز" البريطانيه التي تتكلّف بالتنقيب عن البترول في تونس منذ عام 2012، خبرًا قبل ثلاثه ايام علي موقعها الالكتروني، حول اكتشاف بئرين تقدر طاقتهما الانتاجيه وفق تقديرات اوّليه غير مؤكده بـ77 مليون برميل نفط، وهو ما ادي الي نقل الخبر في عده وسائل اعلا تونسيه.

غير ان مدير الاداره العامه للطاقه بالوزاره، رضا بوزواده تحدث للوكاله التونسيه للانباء (وات) ان هذا الاكتشاف لا اساس لهامن الصحه، متحدثًا ان ما نشرته الشركه البريطانيه ليس سوي تقديرات اوّليه تخصّ اعاده تقييم الاشغال السابقه، وليس نتائج نهائيه.

وتابع بوزواده انه لا يمكن لايّ شركه نفطيه ان تؤكد معلومات حول اكتشاف البترول الّا بعد حفرها للابار، مضيفًا ان الشركه البريطانيه لم تحترم قواعد العمل بضروره اعلام الشرطه صاحبه الرخصه، وهي المؤسسه التونسيه للانشطه البتروليه.

ومن المنتظر ان تشهد العلاقه بين شركه "اندبندت ريسورسز" والحكومة التونسية بعض التصدع بعدما اكدت الوزاره المكلّفه انها ستقوم بالاجراءات اللازمه ضد الشركه البريطانيه بعدما عمدت الي نشر معطيات خاصه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل