المحتوى الرئيسى

إجراءات مشددة بالحج لمنع تفشي كورونا

09/20 12:46

اتخذت وزاره الصحه السعوديه اجراءات احترازيه لمنع تفشي متلازمه الشرق الاوسط التنفسيه (كورونا) في موسم الحج الحالي، ونصحت السلطات الصحيه المواطنين والمقيمين بغسل اليدين وتجنب الاتصال مع المرضي، وتجنب التعامل مع مربي الابل.

واعلنت الوزاره اعداد خطه وقائيه شامله بالتعاون مع بقيه القطاعات الحكوميه الاخري والكوادر الطبيه المرافقه لحملات الحج في دول العالم لتوعيه الحجاج واخذ التطعيمات اللازمه، واستحدثت الوزاره وحده خاصه بحالات الاشتباه في كورونا بقسم طوارئ لعزل المريض فور وصوله.

وقال مدير مستشفي اجياد للطوارئ الدكتور احمد بن موسي المالكي انه لم تسجل في مستشفي اجياد -وهو المستشفي الذي يغطي المنطقه المركزيه بالمسجد الحرام- ايه اصابه بمرض كورونا او ايه امراض معديه اخري.

واضاف ان الاليه المتبعه في المستشفي انه في حال الاشتباه في اي حاله يتم عزلها واجراء الفحوص المخبريه اللازمه، وفي حال ثبوت الحاله يتم نقلها للمركز الصحي المخصص.

وكانت وزاره الصحه قد اعلنت الاسبوع الماضي تسجيل 34 حاله مؤكده بفيروس كورونا، وهو ما رفع العدد الكلي للحالات المؤكده منذ بدايه ظهور المرض الي اكثر من 1200 حاله، شُفي منها 614، ولا تزال 67 قيد العلاج و14 معزوله منزليا.

من جهته، قال رئيس فريق الاستجابه السريعه لمنفذ جده الدكتور فؤاد سندي، انه تم تشديد الرقابه الصحيه علي كافه الحجاج القادمين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل