المحتوى الرئيسى

زياد السوري.. من طفل بلا مأوى لصحبة رونالدو في البرنابيو

09/19 21:56

قبل ايام كان الطفل السوري زياد اسامه عبد المحسن مشردًا، وبلا ماوي وهاربا من جحيم الحرب في بلاده، حيث جاء للاراضي المجريه باحثّا عن بصيص امل ربما يعيد له الحياه من جديد، تلك الحياه التي لم يكن ليتفاجيء علي الحدود المجريه بفصل جديد من العذاب في طريقه للعبور للجانب الامن.

اسامه والد زياد الرجل الذي كسي الشيب راسه يهرول محاولا الهروب من الشرطه المجريه، التي لم تكن هي الوحيده عدوه في تلك البقعه الغريبه بالنسبه له، لكنه واجهه عدو اخر حاول عرقله مروره للجانب الاخر، هي تلك الصحفيه المجريه، التي كانت تعمل مصوره في احدي القنوات هناك، عركله الصحفيه المجريه اسقطت اسامه ارضا وهو يحتضن طفله، ذلك المشهد الذي اثار استهجان الرأي العام في اوروبا، ووصفه بالغير ادمي.

ادانه دوليه لعركله والد زياد

وجاءت رده الفعل سريعه من الجانب المجري، بعدما تعالت الاصوات المننده بتصرف الصحفيه المجريه، حيث اقدمت اداره القناه التي تعمل بها تلك الفتاه بالاستغناء عنها.

بعد واقعه الصحفيه المجريه تجاه اللاجيء السوري، قررت قناه ان1 ني وهي قناه تلفزيونيه مجريه تبث عبر الانترنت بالاستغناء عن خدمات الفتاه، وذلك بعد حاله الغضب الواسعه التي انتابت رواد مواقع التواصل واكد القناه التي تعمل بها الصحفيه في بيان لها ان ما قامت به تلك الصحفيه غير مقبول وانه تم انهاء عملها بالمحطه نهائيا .

استقال حار لزياد في مدريد

مع وصول الاخبار لاسبانيا بوصول 17 الف لاجيء سوري قادمين من المانيا بعد عبورهم الحدود المجريه، وجه فريق العاصمه الاسبانيه ريال مدريد الدعوه للطفل زياد ووالده واخيه للقدوم لمقر النادي، والحصور علي التكريم الذي يليق بهم، في لفته طيبه من بطل اوروبا، في محاوله للتخفيف عنهم، بعدما عانوا الكثير اثناء المرور من الجانب المجري، لالمانيا.

ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بلا تخطي الامر ذلك، فتلقي والد زياد عرض من جانب اداره نادي خيتافي لتدريب الفريق، علمًا بان اسامه عبد المحسن كان يعمل في حقل التدريب قبل هروبه من سوريا الي اوروبا، حيث كان عبد المحسن قد درب نادي الفتوه دير الزور في دوري الدرجه الاولي في سوريه.

زياد يرقص فرحا في البيرنابيو

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل