المحتوى الرئيسى

حماية الاستثمار على رأس الاتفاقيات بين فلسطين وفنزويلا

09/19 21:09

ذكرت وكاله انباء "معا" الفلسطينيه، ان فلسطين وفنزويلا توقعان "اتفاقيه حمايه الاستثمار والترويج بين الجمهوريه البوليفاريه ودولة فلسطين"، وذلك لتشجيع وحمايه الاستثمارات بين الطرفين في مختلف القطاعات الصناعيه والتجاريه، وللنهوض باقتصاديات الدولتين.

واضافت الوكاله، انه تم توقيع مجموعه من مذكرات التفاهم مع القطاع الخاص في مجالات تعزيز الاستثمار بين البلدين في قطاعات الانتاج الزراعي والادويه والنفط والمناجم، بحضور كل من نائب رئيس الجمهورية للامن الغذائي، الجنرال العام كارلوس اوسوريو، ووزير الصحه الفنزويلي، "هينري فينتورا"، ووزير الزراعه والاراضي "ايفان هيل"، ووزير الطاقه والنفط والمعادن ورئيس شركه النفط الفنزويليه "اولوخيو ديل بينو".

جاء توقيع الاتفاقيات عقب لقاء وزير الخارجيه الفلسطيني رياض المالكي، ونظيرته الفنزويليه ديلسي رودريجز، في مقر وزاره السلطه الشعبيه للعلاقات الخارجيه "كاسا امريا" في العاصمه كراكاس اليوم، وبحضور سفيره دوله فلسطين ليندا صبح.

وتباحث الوزيران في اخر المستجدات السياسيه والميدانيه في فلسطين، والهجمه الشرسه التي تتعرض لها مدينه القدس من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه، والمستمره بحق المسجد الاقصي، والانتهاكات اليوميه بحق الاسري والقوانين العنصريه ذات الصِّله التي سنتها حكومه نتانياهو.

وناقش الطرفان العلاقات الفلسطينية الفنزويلية في كافه المجالات السياسيه والاقتصاديه والتجاريه والاجتماعيه والتعليميه والصحيه، وسبل تعزيزها ضمن التحالف الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل