المحتوى الرئيسى

أبرزها اختطافه في ليبيا.. 9 معلومات عن وزير التعليم الجديد

09/19 12:18

ادي اليوم الدكتور الهلالي الشربيني اليمين الدستوريه ضمن الحكومه الجديده، وزيرا للتربيه والتعليم والتعليم الفني، "دوت مصر"، يوضح 9 معلومات عن الوزير الجديد:

1- عين في مارس الماضي نائبا لرئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب بقرار من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق.

2- شغل منصب وكيل كلية التربية النوعيه لشؤون التعليم والطلاب لمده 6 سنوات، ثم عميد كليه التربيه النوعيه لمده 6 سنوات، ثم مستشار ثقافي في دوله ليبيا لمده 4 سنوات.

3- كان الهلالي المستشار الثقافي بالسفاره المصريه بليبيا والعائد بعد اختطافه من مسلحين هناك وكان المدير المالي للسفاره في طرابلس، وطلب وقتها من الامن الليبي الحمايه، بعد ان فشل المسلحون في اختطاف السفير المصري.

4- شغل منصب وكيل اول وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون الثقافيه والبعثات في يوليو 2014 م حتي قبل توليه الوزاره.

5- شارك في تطوير الورقه الامتحانيه لاستكمال منظومه تطوير الامتحانات بجامعه المنصوره في عام 2007.

6- حصل علي العديد من الجوائز منها ميداليه الجامعه الدوليه للعلوم الطبيه ببنغازي ليبيا في 2011، وجائزه جامعه المنصوره للتفوق العلمي في العلوم الانسانيه لعام 2012، وخطاب شكر وتقدير من قطاع الشؤون الثقافيه والبعثات بوزاره التعليم العالي من قطاع الشؤون الثقافيه والبعثات بوزاره التعليم العالي في 2011.

7- شارك في ورشه عمل للقضاء علي الاميه في مصر  في عام 1999، وورشه عن مصادر التمويل غير التقليديه للمدارس، واتجاهات حديثه في تمويل التعليم.

8- قدم دراسه تحليليه لاهم مؤشرات الانتاجيه في الوظائف الجامعيه، ودراسه عن العمليات والمهارات الاداريه الضروريه لزياده فعاليه مديري المدارس الثانويه في اداء مهامهم، ودور الاذاعه المسموعه في تجسيد ثقافه الطفل وتنميه قدراته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل