المحتوى الرئيسى

تقرير.. تشافي يستمتع في قطر ويترك بصماته مع السد ويروج لمونديال 2022

09/19 09:18

ما زال الموسم الكروي في بدايته لكن نجم كره القدم الاسباني الشهير تشافي هيرنانديز اكد عمليا انه من انجح الصفقات التي ابرمتها الانديه القطريه في موسم الانتقالات الصيفيه وان مكاسب هذه الصفقه لا تقتصر علي اداء هذا النجم الاسطوري داخل المستطيل الاخضر وانما تمتد لاكثر من هذا.

ولم يخض تشافي سوي مباراتين رسميتين فقط مع الفريق حتي الان حيث شارك معه في الفوز الكبير 4 / صفر علي مسيمير في المرحله الاولي من دوري نجوم قطر ثم انقذ الفريق من فخ ام صلال وساعد الفريق علي التقدم 2 / 1 قبل ان يخرج متعادلا 2 / 2 .

وفي المباراه الاولي ، ترك نجم مدرسه التيكي تاكا بصمته في اداء السد وصنع الهدف الاول للفريق ليفتح الطريق امام الفوز الكبير للسد في بدايه مسيرته بالموسم الحالي.

ورغم هذا ، ورغم الاحتفاء بتشافي من قبل انصار السد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، تداول بعض النشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعض الصور لتشافي توضح تغير ملامح وجهه بعد انتقاله للحياه في قطر ومدي تاثره بتغير الظروف الجويه عنها في اوروبا وكذلك نظام التغذيه حيث ظهرت زياده واضحه في وزن اللاعب.

واعرب اللاعب عن سعادته بمساهمته في الفوز الثمين للسد مشيرا الي انه اندهش من مستوي الكره القطريه ودوري نجوم قطر لانه لم يكن يتخيل هذا المستوي الراقي للعديد من الفرق وهو ما ظهر بوضوح في المرحله الاولي من المسابقه.

وباسرع ما يكون ، جاء تاكيد تشافي علي مستواه العالي وان البدايه القويه لم تكن من قبيل المصادفه حيث قلب اللاعب تاخر فريقه بهدف نظيف امام ام صلال الي التقدم 2 / 1 بعدما سجل هدف التعادل للفريق وصنع الهدف الثاني وان لم تكتمل فرحه اللاعب والسد بعدما سجل ام صلال هدف التعادل قبل نهايه المباراه.

ورغم هذا ، كان تسجيل هدف وصناعه هدفين في اول مباراتين له مع الفريق تاكيدا علي ان اللاعب لم يات الي الدوحه من اجل نهايه هادئه لمسيرته الكرويه الحافله وانما لترك بصمه جديده في هذه المسيره الرائعه.

وسبق لتشافي ان اكد سعادته بالتواجد في قطر وانه يعيش حاليا واحده من اسعد الفترات في حياته حيث يخوض تجربه جديده تختلف تماما عن السنوات الطويله التي عاشها في اوروبا ورحلته الاحترافيه الطويله مع برشلونه الاسباني.

كذلك اكد تشافي انه فوجئ في بدايه انضمامه لتدريبات السد بكثير من الاحترام والخجل من زملائه بالفريق خلال التعامل معه كما كان هذا هو حال افراد الطاقم التدريبي ايضا ولكن هذا الامر تغير بمرور الوقت حيث نجح تشافي في كسر الحاجز بينه وبين اللاعبين والطاقم التدريبي لتصبح العلاقه بمثابه علاقه صداقه واحترام متبادل بعيدا عن الخجل او الاحترام الزائد.

ورغم ازدحام وقته باللعب والتدريب والاشراف علي الناشئين بنادي السد ، لا يزال تشافي محتفظا بشغفه في متابعه المباريات عبر شاشه التلفزيون.

واكد اللاعب في تصريحات صحفيه مؤخرا "اشاهد مباريات في دول الخليج واتابع باقي بطولات الدوري في العالم".

وعن جماهير الكره في قطر ، اوضح تشافي "فاجاني حماسهم الشديد لكره القدم. ورغم ذلك ، لا يحضرون للاستاد. يعرفون كل شيء عن اخبار ريال مدريد وبرشلونه والجمهور منقسم في تشجيعهما بنسبه 50 بالمئه لكل فريق".

كما اكد اللاعب انه واجه مشكله غريبه مع بدايه مسيرته في صفوف السد وقال ان اسماء جميع اللاعبين متشابهه وهو ما اثار حيرته وارتباكه في بدايه تعامله مع زملائه بالفريق وكذلك مع اللاعبين الشبان والناشئين الذين يشرف علي تدريبهم في النادي.

وكشفت معظم التصريحات والمقابلات التي اجريت مع تشافي منذ وصوله الي قطر عن مساهمه اللاعب ضمنيا في الترويج للمونديال القطري.

واكد تشافي ، في مقابله مع صحيفه "استاد الدوحه" القطريه الرياضيه ، "يجب علي قطر ان تركز وتنظر للامام.. مونديال المانيا 2006 تعرض للانتقاد واقيم في موعده ونجح ومونديال جنوب افريقيا 2010 تحدث الكثيرون عن غياب الامن واقيم ونجح حتي اللحظات الاخيره. كان هناك من يتحدث عن تغيير مكان مونديال البرازيل 2014 واقيم ونجح ومونديال 2022 سيقام في قطر وسيكون حدثا استثنائيا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل