المحتوى الرئيسى

لعنة الحوادث تلاحق السعودية قبيل الحج

09/19 07:03

يبدو ان لعنه الحوادث تلاحق المملكه العربيه السعوديه قبيل موسم الحج بمكة المكرمة، واخر السلسله انهيار جزء من جبل علي سقف احد المباني بمكه.

مصرع 107 اشخاص بسقوط رافعه علي المصلين في مكه اجلاء اكثر من 1000 حاج بعد نشوب حريق في احد فنادق مكه الحج الايراني الي مكه رهن بضمانات امنيه سعوديه

فقد اعلنت المديريه العامه للدفاع المدني السعودي، الجمعه 18 سبتمبر/ايلول، عن انهيار جزء من جبل علي سقف احد المباني المكونه من 4 طوابق بحي بطحاء قريش بالعاصمة المقدسة، ما اسفر عن اصابه شخصين.

ولم يذكر الدفاع المدني في بيانه المقتضب الذي نشره عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المزيد من التفاصيل.

كما اعلن عن محاوله انقاذ حاج من الجنسيه الهنديه بعد ان احتجز علي قمه جبل النور، ولكنه توفي بسبب الاجهاد.

وكان حريق ضخم شب في احد الفنادق المخوله باستقبال الحجاج في مكه في 17 سبتمبر/ايلول، اقتصرت اثاره علي الماديات، وان كان خلف ايضا هلعا في نفوس اكثر من 1000 حاج اسيوي اضطروا لاخلائه.

لكن الحدث الماساوي الابرز وقع في 12 من الشهر الجاري وسط الحرم المكي حيث ادي الرياح عاصفه شديده الي سقوط رافعه ضخمه علي المصلين، ما اسفر عن مقتل الي 108 منهم.

وجاء الحادث الاخير ليزيد عمق الازمه في العلاقه مع الجاره ايران التي قتل 7 من رعاياها في هذه الماساه. اذ اعلنت طهران ان استمرار ايفاد المعتمرين الي مكه رهن بضمانات امنيه سعوديه وبتحقيقات سريعه ونزيهه في حادثه سابقه ايضا اتهم فيها شرطيين سعوديان بالتحرش جنسيا بمراهقين ايرانيين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده.

يذكر ان 1.2 مليون حاج وصلوا السعوديه حتي الان هذا العام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل