المحتوى الرئيسى

أسبوع المحترفين: السولية يسجل.. وهدف عالمي للنني.. ومشاركة كاملة لصلاح

09/19 01:34

كتب- احمد جمعه وعمر قوره:

اسبوع مميز للمحترفين المصريين بالدوريات المحليه والمسابقات الاوروبيه، يلخصه مصراوي في هذا التقرير، بالمواجهات المرتقبه التي يخوضونها خلال الفتره المقبله.

مباراتان خاضهما المحترف المصري محمد صلاح خلال الاسبوع الماضي، بدات بمشاركته في فوز فريقه روما علي فروسينوني، بهدفين دون رد، في الجوله الثالثه بالدوري الإيطالي.

ولم يلعب محمد صلاح المباراه منذ البدايه، كما حدث في اول مبارتين له بقميص روما، حيث دخل للقاء في الدقيقه 69، حينها كانت النتيجه لصالح روما بهدف لفالكي.

وجاءت اللقطه المضيئه لصلاح في المباراه الدقيقه الثالثه من الوقت بدل الضائع، حيث ضغط صلاح بشكل قوي علي مدافع فروسينوني، ليفتك الكره منه، لتصل الكره للاعب اوتربي، الذي بدوره استغل الكره واسكنها في الشباك، ليمنح فريقه الهدف الثاني في وقت قاتل.

وبفوز روما يصل الي النقطه السابعه من فوزين وتعادل، بينما تجمد بقيي فروسينوني بدون اي نقاط في المركز قبل الاخير.

وفي يوم الاربعاء، ساهم صلاح في تعادل فريقه امام برشلونه، بهدف لكل فريق، في المباراه التي جمعت الفريقين بملعب الاوليمبكو، في اطار منافسات الجوله الاولي بالمجموعه الخامسه لدوري ابطال اوروبا.

وقدم صلاح مباراه قويه امام برشلونه حامل اللقب، وشكل خطوره قويه في بعض اوقات المباراه، وسجل لاول مره مشاركه كامله مع الذئاب.

وتقدم الضيوف بالهدف الاول عن طريق لويس سواريز في الدقيقه 21، قبل ان يتمكن فلورينزي من معادله النتيحه لاصحاب الارض في الشوط الاول للمباراه.

ويستضيف روما فريق ساسولو يوم الاحد المقبل، في الجوله الرابعه من الدوري الايطالي.

افسد فريق برايتون احتفال الدولي أحمد المحمدي، لاعب هال سيتي الانجليزي، بمباراته رقم 100 مع النمور بشكل متواصل، بعد خساره الاخير بهدف دون رد، في المباراه التي جمعتهما مساء السبت، في الجوله السادسه بالدوري الدرجه الاولي الانجليزي "شامبيون شيب".

وسجل برايتون الهدف الوحيد في المباراه في وقت مبكر، بعدما تمكن هيميد من منح فريقه الافضليه في الدقيقه 5.

وشارك المحمدي في المباراه كامله منذ بدايه المباراه، ولم يتم استبداله، ليكمل بذلك مباراته رقم 100 مه هال ستي، ليصبح اول لاعب عربي وافريقي يدخل نادي المئه مع فريق اوروبي.

وبتلك النتيجه وصل برايتون غلي النقطه 16 في صداره المجموعه، بينما تجمد رصيد هال سيتي عند 10 نقاط.

ويلعب المحمدي غدا السبت امام فريق كوينز بارك رينجرز، في الاسبوع الثامن من مسابقه "شامبيونشيب".

"صاروخيه عالميه".. كانت عنوان مشاركه محمد النني المحترف بصفوف بازل السويسري، بعدما قاد فريقه للفوز علي فيورنتنيا، بهدفين مقابل هدف، في اطار منافسات الجوله الاولي بالمجموعه التاسعه بالدوري الأوروبي.

وشارك النني مع بازل منذ الدقيقه الاولي، وظهر بمستوي جيد، وهدد مرمي فيورنينا في العديد من المناسبات، عن طريق الاختراقات واستخدام سلاح التصويب عن بعد، الذي يتمرز به اللاعب.

وتقمص النني دور البطل في الدقيقه 79، بعدما سدد كره من علي حدود منطقه الجزاء، لتجد طريقها الي مرمي فيورنتينا، ليمنح فريقه نقاط المباراه الثلاث.

وبذلك الفوز يحصل بازل علي اول 3 نقاط له في مشواره بدور المجموعات، يتربع بهم علي صدراه ترتيب المجموعه التاسعه التي تضمن كل من بازل وفيورنتنيا الايطالي وبيلينينسيش البرتغالي وليج بوزنان البولندي.

وقبل ذلك، ساهم النني في فوز فريقه علي سانت جالين، بهدفين مقابل هدف، في الجوله الثامنه بالدوري السويسري.

وعزز بازل صدارته للدوري السويسري برصيد 24 نقطه، بينما تجمد رصيد سانت جالين عند 7 نقتطن في المركز السادس.

افتتح عمرو السوليه سجله التهديفي مع فريق الشعب في شباك الامارات، مساء الجمعه، ضمن منافسات الجوله الثالثه من الدوري الإماراتي.

لم يكن هدف السوليه كافيا لحصد اول نقطه للشعب، حيث واصل فريق الشعب، تحت قياده المدير الفني طارق العشري، نتائجه السيئه بعد خسارته بنتيجه (2-1)، علي ملعبه في استاد "خالد بن محمد".

احرز هدفي الامارات جوردان ومحمد مال الله في الدقيقتين 62 و69، وقلص لاعب الاسماعيلي السابق الفارق في الدقيقه 83 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريره بالكعب داخل منطقه الجزاء، ليودع الكره بدوره في مرمي الامارات بتسديده قويه.

وبهذه الخساره، يظل فريق الشعب بلا نقاط في المركز الـ13 قبل الاخير مؤقتا، بعد خسارته في اولي مباراتين له بالدوري، فيما حصل فريق الامارات علي اول ثلاث نقاط بالدوري هذا الموسم.

شارك محمود حسن تريزيجيه، لاعب الاهلي السابق، المنتقل حديثا علي سبيل الاعاره الي اندرلخت البلجيكي، في مباراه فريق الشباب الوديه امام زولت فارجيم، يوم الاثنين.

وتعادل اندرلخت مع زولت فارجيم 1-1، وشارك تريزيجيه في المباراه كامله.

واعتذر اللاعب عن الصوره التي نشرها علي حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، والتي حملت اساءه لمشجعات النادي.

وقال تريزيجيه في رساله نشرها الموقع الرسمي للنادي يوم الثلاثاء: "هذا الاحد، وجدت صوره لشخص يرتدي قميصًا يرحب بانضمامي للفريق، واردت فقط ان اشكر المشجعين علي هذه اللفته الرائعه من خلال نشر الصوره علي حسابي، ولم اكن قد رايت انها تحمل اساءه لمشجعات النادي".

واضاف: "عندما ابلغني النادي بان هذه الصوره غير مُرحب بها وامر بحذفها فعلت علي الفور. لم اكن اعتقد انها ستؤذي اي احد وتصرفت بسرعه وبشئ من التهور. اريد ان اعتذر بصدق لجميع السيدات الذين تضررن. احترامي للجميع".

وهذه الصوره هيّ في الاصل صوره قديمه ولكن تم تعديلها ونشرها بواسطه تريزيجيه. فتغيرت الجمله علي قميص الترحيب واصبحت "مرحبا تريزيجيه". الي جانب اخفاء وجه سيده كانت تظهر في الصوره الاصليه، وهذا ما اعتبرته الجماهير البلجيكيه اساءه للسيدات التي تشجع النادي.

وغاب الدولي محمود تريزيجيه عن مواجهه فريقه الاولي بالدوري الأوربي امام موناكو الفرنسي، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، في مباراه احتضنها ملعب كونستنت فاندن ستوك مساء الخميس.

وتقدم اندرلخت بالهدف الاول في الدقيقه 11، عن طريق اللاعب جيوم جيليه، لينهي اندرلخت الشوط الاول بهدف دون رد.

وقبل صافره الحكم بنهايه المباراه بخمس دقائق تمكن جيمي تراوي من احراز هدف التعادل لموناكو، ليقتنص بذلك نقطه من اندرلخت علي ملعبه.

ولم يشارك تريزيجيه في المباراه، بعد استبعاده من قائمه اللقاء، بعدما خاض لقاء قبل عده ايام مع فريق الشباب وظهر بمستوي جيد.

وبتعادل اندرلخت يحصل علي نقطه واحده، يحتل بهم المركز الثاني بجوار موناكو، وخلف توتنهام الانجليزي المتصدر برصيد 3 نقاط.

شارك محمد عبدالشافي في فوز اهلي جده علي فريق الوحده بنتيجه (2-0)، بالجوله الثالث من الدوري السعودي.

سجل عمر السومه هدف التقدم من ضربه جزاء في الدقيقه 26، واحرز زميله حسين المقهوي هدف الاطمئنان في الدقيقه الاولي من الوقت بدل الضائع للمباراه.

ورفع الاهلي رصيده الي سبع نقاط ليقفز الي صداره جدول المسابقه بفارق الاهداف فقط امام التعاون والشباب فيما تجمد رصيد الوحده عند نقطه واحده في المركز 11.

ورددت جماهير الاهلي تكبيرات العيد قبل انطلاق المباراه.

تلقي فريق سبورتنج براجا، المحترف ضمن صفوفه الدولي احمد حسن كوكا، مهاجم المنتخب المصري، هزيمه علي يد استوريل، بنيتجه هدف دون رد، في المباراه التي جمعت الفريقين مساء الفريقين بملعب انطونيو كويمبرا دا موتا، في اطار منافسات الجوله الرابعه للدوري البرتغالي.

وتمكن ليو بوناتيني من تسجيل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 68، ليمنح استوريال نقاط المباراه الثلاث.

ولم يشارك كوكا في المباراه، حيث خرج من قائمه الفريق قبل اللقاء لاصابته، بعد العوده من رحله المنتخب المصري لتشاد.

وبفوز استوريل يصل للنقطه السادسه في المركز السادس، متساويا مع براجا صاحب المركز الرابع.

وواصل كوكا غيابه في مباراه سلوفان لييرتش التشيكي، واستطاع الفريق البرتغالي الفوز بنتيجه هدف دون رد، مساء الخميس بملعب نايسي، في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعه السادسه بالدوري الاوروبي.

ولم يشهد الشوط الاول اي اهداف من الفريقين، علي الرغم من المحاولات المستمره، لتسجيل هدف قبل صافره الحكم.

وفي الشوط الثاني استطاع براجا خطف هدف الفوز في الدقيقه 60، عن طريق رافاييل فيريرا سيلفا، ليمنح بذلك فريقه اول 3 نقاط في مشواره بالدوري الاوروبي.

وبفوز براجا يتقاسم الفريق البرتغالي صداره المجموعه السادسه مع مارسيليا الفرنسي، ولكل منهما 3 نقاط.

شارك الدولي علي غزال، لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالي، في فوز فريقه علي اكاديميكا كويمبرا، بنتيجه هدفين دون رد، في المباره التي جمعت الفريقين مساء الاحد بملعب ماديرا، في اطار منافسات الجوله الرابعه بالدوري البرتغالي.

وتقدم ماديرا بالهدف الاول في الدقيقه 18 عن طريق فرانسيسكو سواريز، لينهي اصحاب الارض الشوط الاول بالتقدم بهدف دون رد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل