المحتوى الرئيسى

في مهرجان تورنتو.. فيلم وثائقي عن كيث ريتشاردز يغوص في جذور موسيقاه

09/18 22:52

قال كيث ريتشاردز عازف الجيتار الشهير بفريق رولينج ستونز ان فيلما جديدا تحول فجاه من فيلم يروي قصه صنع احدث البوم فردي له الي دراسه عن التاثير الواسع لموسيقي البلوز والكانتري بل والريجي ايضا علي موسيقاه.

وعرض الفيلم الوثائقي (كيث ريتشاردز: اندر ذا انفلونس) لاول مره عالميا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي يوم الخميس قبل ان تطرحه شركه نتفليكس لخدمه البث علي الانترنت يوم الجمعة.

واستهدف الفيلم في بادئ الامر توثيق صناعه البوم (كروس ايد هارت) وهو اول البوم فردي له منذ اكثر من 20 عاما. لكن رؤيه المخرج مورجان نيفيل -الذي فاز بالاوسكار عن فيلم (20 فيت فروم ستاردوم)- حولت التركيز الي المصادر التي شكلت موسيقاه.

وقال ريتشاردز لرويترز قبل عرض الفيلم يوم الخميس "لم يكن مخططا لذلك. في الوقت نفسه اثناء صنع الفيلم وبعد ان انتهينا من نصفه علي الاقل ادركت ان هذا ما يحدث."

وقال ريتشاردز (71 عاما) ان الفيلم وصنع الالبوم -الذي ضم اغنيات لموسيقي الروك والريجي والكانتري- قدما له صوره جديده عن العوامل التي اثرت فيه ومن بينها امور اقل وضوحا مثل دور امه المحبه للموسيقي.

وقال ريتشاردز -الذي نشا في بريطانيا بعد الحرب العالميه الثانيه- ان موسيقي بيلي هوليداي ولويس ارمسترونج ودوك الينجتون والا فيتزجيرالد كانت دائما حاضره في منزله.

وقال "كانت كلها اشياء جيده. بعباره اخري اذا كان عمرك اربع سنوات وتستطيع ان تغني اغنيات بيلي هوليداي فانك تدرك انك نشات علي موسيقي البلوز دون حتي ان تعرف ذلك."

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل