المحتوى الرئيسى

رحيل المدرب الألماني المخضرم ديتمار كرامر

09/18 13:28

اعلن نادي بايرن ميونيخ والاتحاد الالماني لكره القدم اليوم الجمعه (18 ايلول/ سبتمبر) وفاه ديتمار كرامر الذي كان مدربا لفريق بايرن ميونيخ المتوج بطلا لاوروبا مرتين خلال السبعينيات من القرن الماضي. وقال لنادي والاتحاد ان كرامر توفي مساء امس الخميس عن عمر يناهز 90 عاما في قريه رايت ام فينكل بولايه بافاريا.

كما لعب المدرب الالماني الراحل دورا بارزا في تطوير كره القدم في اليابان. وسبق لكرامر ايضا تدريب منتخب الولايات المتحدة للعبه الاكثر شعبيه في العالم وعمل في تدريب وتطوير المدربين حول العالم خلال مسيره مهنيه طويله استمرت لاكثر من نصف قرن. وكان معروفا عن كرامر اهتمامه وتركيزه كثيرا علي التكتيك اثناء اللعب، حتي اصبح يلقب بالبروفسور.

وقال كارل هاينز رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بطل المانيا والذي كان ضمن تشكيله بايرن التي تالقت تحت قياده كرامر في بيان "بالنسبه للكثيرين كان (كرامر) اكثر من مجرد شخصيه رياضيه." واضاف مهاجم منتخب المانيا السابق "بالنسبه لي كان صديقا ووالدا وكان صاحب الفضل الاكبر في نجاحي خلال بدايتي الرياضيه. ووصولي الي هذا المستوي من النجاح في كره القدم يرجع اليه بصوره كبيره."

اما فولفغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد الالماني لكره القدم، فقد نعي كرامر في بيان قائلا "ديتمار كرامر كان سفيرا للكره الالمانيه يحظي باحترام واسع النطاق علي مستوي العالم." واضاف البيان "كان يحظي بالاحترام في كل مكان بسبب قدراته وكفاءته لكنه ايضا كان انسانا محبا للحياه وشخصا لطيفا يهتم بالاخرين."

وعمل المدرب الراحل ايضا في التدريب في مصر وماليزيا والسعوديه واليونان وتايلاند اضافه الي دول اخري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل