المحتوى الرئيسى

التعرق الزائد.. 4 حلول سحرية للتخلص منه

09/18 11:57

قمصان مبتله من شده تدفق العرق! رائحه كريهه! افرازات تتصبب من الابطين او القدمين او من راحه كفتي اليدين! هذا الحرج البالغ ينشا عن المجهود الفيزيائي وارتفاع درجات الحرارة اذ ان الغدد العرقية تتمادي في افرازاتها من اجل تبريد الجسم الوهاج والدفع به للاحت

والسبب في ذلك ان الغدد العرقيه تتمادي في افرازاتها من اجل تبريد الجسم الوهاج والدفع به للاحتفاظ بحراره مستقره علي 37 درجة مئوية.

ان كنتم من بين الذين يتصببون عرقا فور الانتهاء من دوش الاستحمام الصباحي، قد تكون مساله التعرق الزائد لديكم علامه علي نشاط مفرط للغده الدرقيه وهنا عليكم اجراء فحص دم، خاص لقياس مستوي هرمون TSH الذي تفرزه الغدة النخامية لتحفيز عمل الغدة الدرقية.

هنا 4 حلول تدريجيه تبدا من الاقل كلفه الي الادويه باهظه الثمن:

1- مضادات التعرق ومزيلات الرائحه تحل في المرتبه الاولي من العلاج انما يُفترض الا تتعدي فيها املاح الالومينيوم معدل 13% ، لان الدراسات لم تستبعد ان تكون مسؤوله حين استعمالها لفترات طويله عن الاصابه بسرطان الثدي عند الرجال والنساء.

2- العلاج بالتايين الذي يتطلب شراء اله خاصه هي حوض يستوعب مياه مؤينه بتيار كهربائي، يصلح لايقاف التعرق الزائد في اليدين والقدمين انما يشترط ان يقام هذا العلاج 4 مرات في الاسبوع الواحد.

3- العلاج بحقن البوتكس يمنع علي حد سواء العرق المتصبب من القدمين ومن تحت الابطين انما تطبيقه مؤلم ويتطلب بنج موضعي.

4- العلاج بالليزر هو احدث العلاجات المضاده للتعرق التي تضع حدا نهائيا للافرازات، بتدميرها التام للغدد العرقيه انما كلفه هذا الاجراء التطبيبي خياليه، وتصل الي 1000 دولار ان لم يكن اكثر.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل