المحتوى الرئيسى

الدوري الأوروبي – ليفربول يتعادل ودورتموند يفوز .. وأندرلخت يعود بنقطة من فرنسا

09/18 00:59

(افي): انتزع فريق اثليتك بلباو الاسباني فوزا صعبا امام ضيفه اوجسبورج الالماني بهدفين لهدف في المباراه التي اقيمت علي ملعب "سان ماميس" يوم الخميس في الجوله الاولي ضمن مباريات المجموعه الثانيه عشر للدوري الاوروبي لكره القدم.

وحفظ الفريق الباسكي بهذا الفوز كبرياء الكره الاسبانيه بعد خساره مواطنه فياريال يوم الخميس امام رابيد فيينا النمساوي خارج ملعبه بهدفين لهدف بعد ان كان متقدما في النتيجه بهدف.

ويدين الفريق صاحب الارض بهذا الفوز للثنائي ارتيز ادوريز صاحب الثنائيه (ق55 و66)، وزميله ماركيل سوسايتا (ق90)، بعد ان كان متاخرا بهدف للفريق الضيف عبر التركي خليل التينتوب في الدقيقه 15 من بدايه المباراه.

وفي مباراه اخري اقيمت في نفس التوقيت للمجموعه ذاتها، فاز فريق بارتيزان بلجراد الصربي بثلاثه اهداف لهدفين علي حساب ضيفه الكمار الهولندي.

وحملت ثلاثيه الفريق الصربي توقيع المهاجم الكاميروني المتالق ابو بكر اومارو (ق11 و40)، واندريا زيفكوفيتش (ق89)، بينما احرز هدفي الضيوف في المباراه كل من يوب فان دير ليندن في الدقيقه 34 من الشوط الاول وماركوس هنريكسن (ق90).

وشهدت المباراه طرد جوس هوبرتس لاعب الفريق الهولندي بعدما تلقي البطاقه الصفراء الثانيه في الدقيقه 78.

وبهاتين النتيجتين يتقاسم اثليتك بلباو الصداره مع بارتيزان برصيد ثلاث نقاط ولكن ينفوق الاول بفارق الاهداف، في الوقت الذي يقبع فيه فريقا اوجسبورج والكمار في مؤخره الترتيب بدون رصيد.

ومن المقرر ان يستضيف اوجسبورج نظيره بارتيزان في الوقت الذي سيخرج فيه بلباو لمواجهه الكمار يوم 1 اكتوبر المقبل ضمن مباريات الجوله الثانيه.

وحقق توتنام فوزا صعبا بثلاثيه مقابل هدف علي حساب ضيفه كاراباخ الاذربيجاني في المباراه التي شهدها ملعب "وايت هارت لين".

واحرز ثلاثيه الفريق اللندني الكوري الجنوبي سون هيونج مين في الدقيقتين 28 و30 ، والارجنتيني ايريك لاميلا (ق86)، وذلك بعد تقدم الفريق الضيف في النتيجه سريعا بعد سبع دقائق من بدايه اللقاء عبر البرازيلي ريتشارد الميدا.

وفي مباراه اخري اقيمت في نفس التوقيت للمجموعه ذاتها، انتزع موناكو الفرنسي نقطه من براثن اندرلخت البلجيكي بعدما انتهت المباراه بينهما بالتعادل الايجابي (1-1) في المباراه التي احتضنها ملعب "كونستانت فاندن ستوك" في العاصمه البلجيكيه بروكسل.

وبدا اصحاب الارض التسجيل مبكرا عبر جيوم جيليه في الدقيقه 11 من بدايه المباراه، قبل ان ينتزع الايفواري لاسينا تراوري هدف التعادل قبل النهايه بخمس دقائق.

ليحتل توتنام المركز الاول برصيد ثلاث نقاط بينما تقاسم اندرلخت وموناكو المركزين الثاني والثالث بنقطه، في حين يقبع كاراباخ في مؤخره الترتيب بدون رصيد.

ومن المقرر ان يستضيف موناكو نظيره توتنهام في قمه مباريات المجموعه بينما سيخرج فريق اندرلخت لمواجهه كاراباخ يوم 1 اكتوبر المقبل ضمن مباريات الجوله الثانيه.

وافتتح شالكه الالماني مبارياته بالفوز خارج ملعبه امام ابويل نيقوسيا القبرصي بثلاثيه دون رد في اللقاء الذي شهده ملعب "جي اس بي".

وتناوب علي احراز اهداف الفريق الالماني كل من جويل موتيب في الدقيقه 28 من بدايه المباراه والمهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار، ثنائيه، في الدقيقتين 35 و71 علي الترتيب.

وفي مباراه اخري اقيمت في نفس التوقيت للمجموعه ذاتها، تعادل فريقا استيراس تريبوليس اليوناني مع ضيفه سبارتا براج التشيكي ايجابيا بهدف لمثله.

تقدم اصحاب الارض مبكرا بعد مرور دقيقتين فقط من بدايه المباراه عبر بابلو مازا قبل ان يتعادل الضيوف عبر دافيد لافاتا في الدقيقه 56 من عمر المباراه.

وبهاتين النتيجتين ينفرد شالكه بالصداره برصيد ثلاث نقاط بينما تقاسم فريقا استيراس وسبارتا براج المركزين الثاني والثالث بنقطه، في الوقت الذي تذيل فيه ابويل نيقوسيا مؤخره الترتيب بدون رصيد.

ومن المقرر ان يستضيف سبارتا براج نظيره ابويل في الوقت الذي سيتضيف فيه شالكه فريق استيراس يوم 1 اكتوبر المقبل ضمن مباريات الجوله الثانيه.

واحرز مهاجم دنيبرو بيتروفسك الاوكراني يفهين سيليزنيوف هدفا في الوقت القاتل ليمنح فريقه التعادل مع لاتسيو الايطالي في المجموعه السابعه.

وافتتح لاتسيو الذي خسر فرصه المشاركه في دوري ابطال اوروبا بهزيمته امام باير ليفركوزن الالماني في الدور الفاصل، التسجيل براسيه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش قبل 11 دقيقه من نهايه الشوط الاول.

لكن الفريق صاحب الارض ووصيف بطل النسخه السابقه لدوري اوروبا ادرك التعادل عن طريق سيليزنيوف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني ليخرج كل فريق بنقطه واحده.

وبالمثل، ساد التعادل في مباراه فريق سانت ايتيان الفرنسي مع ضيفه رززنبرج النرويجي بهدفين لمثليهما.

احرز اصحاب الارض هدفا مبكرا في الدقيقه الرابعه عن طريق السلوفيني روبرت بريتش لكن روزنبرج تمكن من تعديل النتيجه بعد 11 دقيقه بهدف حمل توقيع الدنماركي توبياس ميكلسن.

واتيحت للضيوف فرصه انتزاع نقاط المباراه الثلاثه عندما احرز جوناس سفينسون الهدف الثاني للفريق النرويجي في الدقيقه 78 لكن اصحاب الارض تمكنوا ادراك التعادل قبل ثلاث دقائق علي خط النهايه.

وحقق لوكومتيف موسكو فوزا ثمينا علي مضيفه سبورتنج لشبونه البرتغالي 1-3 ليتصدر المجموعه الثامنه في دوري اوروبا بفارق الاهداف علي بيشكتاش التركي الذي فاز خارج قواعده علي سكينديربيو الالباني بهدف.

ويدن لوكومتيف موسكو بهذا الفوز لالكسندر ساميدوف الذي احرز هدفين (ق12 و56) وبايي عمر نياسي (ق65) بينما جاء هدف اصحاب الارض الوحيد عن طريق فريدي مونتيرو (ق 50).

وفي المباراه الاخري، انتزع بيشكتاش نقاط المباراه الثلاث بفوزه علي سكينديربيو بهدف خوسيه سوزا.

وتصدر مولده النرويجي مجموعته الاولي ببطوله الدوري الأوروبي لكره القدم بفوزه المفاجئ علي ضيفه فنربخشه التركي بثلاثه اهداف مقابل واحد، مستغلا تعادل اياكس امستردام الهولندي مع سلتيك الاسكتلندي بهدفين لكل منهما.

سجل اهداف مولده كل من تومي هويلاند (ق36) من ركله جزاء ومحمد اليونسي (ق53) ومارتين لينيس (ق65)، بينما حمل هدف فنربخشه توقيع ناني (ق65).

فيما تعادل سلتيك خارج قواعده مع اياكس بهدفين لمثليهما.

حملت ثنائيه سلتيك توقيع نير بيتون (ق8) ومايكل لوستيج (ق42)، بينما سجل هدفي اياكس كل من فيكتور فيشر (ق25) ولاسي شون (ق84).

بهذه النتيجه، يعتلي مولده صداره المجموعه الاولي بثلاث نقاط، يليه اياكس وسلتيك ولكليهما نقطه واحده، بينما يتذيل الترتيب فنربخشه التركي بدون اهداف.

واستعاد نابولي توازنه بعد الفوز المعنوي الذي حققه علي حساب ضيفه كلوب بروج البلجيكي بخماسيه نظيفه في المباراه التي شهدها ملعب "سان باولو".

واستطاع الفريق الايطالي تجاوز محنته المحليه التي فشل فيها الفريق في الفوز بعد مرور ثلاث جولات بتحقيقه تعادلين وهزيمه ليحتل المركز الثاني عشر برصيد نقطتين.

تناوب علي احرز خماسيه فريق الجنوب الايطالي كل من الاسباني خوسيه ماريا كاييخون ثنائيه (ق5 و77) والبلجيكي دريس مارتينز (ق19 و25)، والتشيكي ماريك هامسيك (ق53).

وفي مباراه اخري اقيمت في نفس التوقيت لذات المجموعه، فاز فريق ميتييلاند الدنماركي بهدف نظيف امام ضيفه ليجيا وارسو البولندي.

احرز هدف الفوز للفريق صاحب الارض المهاجم البولندي مايكل كوتشارزيك في الدقيقه 60 من زمن المباراه.

وشهدت المباراه طرد دومينيك فورمان لاعب فريق ليجيا وارسو بعدما اهر الحكم البطاقه الصفراء الثانيه في وجهه (ق88).

وبهاتين النتيجتين يتربع فريق نابولي بصداره الترتيب برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف امام ميتييلاند الثاني بنفس الرصيد بينما تذيل ليجا وارسو وكلوب بروج قاع المجموعه بدون رصيد.

ومن المقرر ان يخرج نابولي الي الاراضي البولنديه لمواجهه ليجيا وارسو بينما سيستضيف كلوب بروج نظيره ميتييلاند يوم 1 اكتوبر المقبل ضمن مباريات الجوله الثانيه.

وفقد فياريال الإسباني اول ثلاث نقاط له بعدما خسر امام مضيفه رابيد فيينا النمساوي بهدفين مقابل هدف في المباراه التي شهدها ملعب "ارنست هابل".

كان فريق "الغواصات الصفراء" هو البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه البرازيلي الشاب ليوناردو بابتيستاو في الدقيقه الاخيره من شوط المباراه الاول، قبل ان ينتفض الفريق النمساوي ويرد بهدفين متتاليين في الشوط الثاني عبر لاعبي الوسط ستيفان شواب بعد مرور خمس دقائق وستيفن هوفمان بعدها بثلاث دقائق (50 و53).

وفي مباراه اخري اقيمت في نفس التوقيت لذات المجموعه، فاز فريق فيتكوريا بلزن التشيكي علي دينامو مينسك البيلاروسي بهدفين دون رد في المباراه التي احتضنها ملعب "دوسان ارينا" في مدينه بلزن التشيكيه.

احرز ثنائيه صاحب الضيافه توماس هورافا في الدقيقه 36 من احداث الشوط الاول، وميلان بيترجيلا في الدقيقه 75 من عمر المباراه.

ليحتل فيكتوريا بلزن المركز الاول برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف امام رابيد فيينا الثاني بنفس الرصيد، في الوقت الذي يقبع فيه فريقا فياريال ودينامو مينسك في مؤخره الترتيب بدون رصيد.

ومن المقرر ان يستضيف فياريال نظيره فيكتوريا بلزن بينما سيخرج فريق رابيد فيينا لمواجهه دينامو مينسك يوم 1 اكتوبر المقبل ضمن مباريات الجوله الثانيه.

وعاد مارسيليا الفرنسي بانتصار هام من ملعب جرونينجن الهولندي "يوروبورج" بثلاثيه نظيفه.

وحملت ثلاثيه فريق الجنوب الفرنسي توقيع كل من جورجيس نكوندو ولوكاس ارييل اوكامبوس ورومان اليساندريني في الدقائق 25 و39 و61 علي التوالي من احداث المباراه.

وفي مباراه اخري اقيمت في نفس التوقيت لذات المجموعه، حقق فريق سبورتنج براجا فوزا هاما خارج ارضه علي حساب سلوفان ليبيرتيس التشيكي بهدف نظيف.

ويدين الفريق البرتغالي بهذ الفوز للاعب الوسط رافا سيلفا محرز هدف المباراه الوحيد بعد مرور ربع ساعه من احداث الشوط الثاني.

ليتقاسم فريقا مارسيليا وسبورتنج براجا صداره الترتيب ولكن يتفوق الاول بفارق الاهداف، بينما يقبع فريقا ليبيرتيس وجرونينجن في قاع المجموعه دون رصيد.

ومن المقرر ان يستضيف نادي مارسيليا نظيره سلوفان ليبيرتيس بينما سيستضيف فريق يبورتنج براجا نظيره جرونينجن يوم 1 اكتوبر المقبل ضمن مباريات الجوله الثانيه.

وخرج ليفربول الانجليزي بنقطه من ملعب بوردو الفرنسي اثر تعادل الفريقين بهدف لكل والتي تصدرها سيون السويسري بفوزه علي روبن كازان الروسي بهدفين لواحد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل