المحتوى الرئيسى

عبد الله حمدي يكتب: أفضل أفلام الرسوم المتحركة اليابانية “أنِمي” طبقًا لموقع IMDB | ساسة بوست

09/17 18:24

منذ 1 دقيقه، 17 سبتمبر,2015

الفانتازيا الخارقه، المغامرات الساحره، العوالم الخرافيه، الدراما المؤثره، الرومانسيه العذبه، الشخصيات الملحميه النبيله، بالاضافه الي الترشح والفوز بابرز الجوائز العالميه علي راسها الاوسكار وتحقيق الايرادات القياسيه، كما انها تحتل مكانه مميزه راسخه في افضل واشهر قائمه افلام علي الاطلاق Top250 الخاصه بموقع IMDB.

جميع الاسباب التي قد تدفعك لمشاهده فيلم ما تجدها مجتمعه او بعضها في كل فيلم من هذه الافلام .

7 .  Nausicaä of the Valley of the Wind 1984

يتحدث الفيلم عن اميره محاربه تناضل بقوه لمنع امتين سقطتا في رحي الحرب من تدمير نفسيهما وكوكبهما الموشك علي الموت اصلًا بسبب حرب عالمية مر عليها 1000 عام لكنها اظهرت الفساد في البر والبحر فلم ينج منها سوي اعداد قليله من البشر علي قطع يسيره من الارض الصالحه للعيش.

6 .  Castle in the Sky 1986

بازو وشيتا فتي وفتاه يدخلون في سباق حامٍ مع القراصنه والعملاء الحكوميين لاستكشاف قلعه لابوتا الاسطوريه الطافيه في السماء.

ورثت شيتا قلاده سحريه عن عائلتها (عائله لابوتا) وهم الحكام الاصليون للجزيره هي مفتاح تلك الجزيه الطائره، لذا لا يكف القراصنه بقياده العجوز دولا عن مطارده شيتا من اجل الاستيلاء علي الكنوز الموجوده في الجزيره، وكذا العملاء الحكوميون بقياده موسكا (وهو من سلاله لابوتا ايضًا) لكنه لا يصارع من اجل الذهب بل يطمح الي قوه لابوتا التي ستمكنه من السيطره علي العالم .

5 . Howl’s Moving Castle 2004

تصاب صوفي بلعنه من قبل ساحره حقوده فتتحول لعجوز في التسعين من العمر، فتخرج في الحال للبحث عن هاول ذلك الساحر الشاب غريب الاطوار علي امل ان يعيدها لهيئتها الحقيقيه فتلتقي في الطريق براس اللفت وهو امير قد اصابه سحر هو الاخر فتحول لفزاعه متحركه

يساعد راس اللفت صوفي في البحث عن هاول.

بعد العثور علي قصر هاول تنجح صوفي في الدخول اليه فتفاجا بكالسيفار جني النار المسؤول عن تحريك القصر واعمال التدفئه والطبخ

تعقد صوفي مع كالسيفار صفقه تقتضي ان تكشف سر علاقته بهاول في مقابل ان يساعدها للتخلص من لعنتها، فهل ستنجح صوفي؟ وما المفاجات والتحديات الاخري التي ستقابلها في مغامرتها مع هاول؟

رُشح الفيلم للاوسكار وفاز بعدد من الجوائز العالميه الاخري وكُرم في العديد من المحافل .

4 . My Neighbor Totoro 1988

ساتسكي وماي فتاتان صغيرتان تضطران للانتقال مع والدهما الي منزل ريفي خارج طوكيو ليكونوا بالقرب من مستشفي امهم المريضه، يدعي الجيران بان المنزل مسكون وبالفعل تبدا الفتاتان باكتشاف كائنات غريبه في ارجاء المنزل.

تطارد ماي هذه المخلوقات في الغابه القريبه فتعثر علي مخلوق سحري اسطوري هو روح الغابه، فتحاول تعريف عائلتها بصديقها الجديد توتورو “روح الغابه” لكنها تفشل في ذلك، وهذا طبيعي فروح الغابه يكشف نفسه فقط لمن يريد علي حد قول الوالد.

ثم تتسارع الاحداث وتنجح الاختان بعد ظرف حرج في الالتقاء بروح الغابه وصديق سحري اخر ويقضون معًا مغامره ساحره .

3 . Princess Mononoke 1997

اثناء بحث اشيتاكا عن علاج للعنه اصابت يده وتنتشر لباقي جسمه يجد نفسه في منتصف حرب، بين روح الغابه وجنودها من الحيوانات الضخمه التي تفهم لغه البشر من طرف، والسيده ايبوشي قائده مستعمره التعدين المجاوره والتي تقوم بالتعدي علي الغابه من طرف اخر.

ثم يلتحق طرف ثالث بالحرب هم جنود الامبراطور ويريدون راس روح الغابه لامتلاكه سر الشباب الابدي.

في ثنايا هذه الظروف الحرجه يتكرر اللقاء بين اشيتاكا وسان او الاميره مونونوكي التي نشات في عائله من الذئاب وتشارك في الصراع ضد البشر.

فالي اي طرف سينحاز اشيتاكا؟ وكيف ستكون علاقته بالاميره؟

Grave of the Fireflies 1988

يدور الفيلم حول صغيرين يعايشان اهوال الحرب العالمية الثانية فتموت امهما بالقصف الامريكي ويذهب ابوهما للقتال ضمن البحريه اليابانيه ولا يرجع، ورغم صراعهم المرير من اجل النجاه، فكان ما اصابهم جراء الحرب ليس بكافٍ فيكون خذلان الاقربين ماساه فوق ماساه .

1 . Spirited Away 2001

اثناء انتقالهم لمنزلهم الجديد تدخل الاسره الصغيره عن طريق الخطا الي عالم سحري عجيب يحكمه الارواح والسحره، تعثر العائله في البدايه علي مطعم خال من الرواد والعاملين معًا لكن الطعام فيه شهي للغايه فيقرر الوالدين الاكل والدفع لاحقًا، بينما ترفض بطلتنا يشهيرو ذلك وتقرر استكشاف هذا العالم اكثر فتقابل الفتي هاكو الذي يخبرها بانها ووالديها في خطر عظيم وان عليهم الانصراف في الحال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل