المحتوى الرئيسى

مجموعة الأهلي تستحوذ على شركة أميركية للتواصل الاجتماعي

09/17 16:35

اوليفر لاكيت خلال مقابلهٍ مع "ذي راب" TheWrap.

استحوذَت "مجموعه الاهلي القابضه" Al Ahli Holding Group، التي تتّخذ من الإمارات العربية المتّحده مقرّاً لها، علي وكاله تسويق المحتوي الرقميّ ووسائل التواصل الاجتماعيّ، "ذي اوديانس" theAudience، التي تستقرّ في لوس انجلس.

جاءَت هذه الصفقه لتشكّل فارقاً عن المعتاد، بحيث انّ الشركات الكبري من العالم العربي ليسَت هي مَن يستحوذ علي الشركات الناشئه من الولايات المتّحدة واوروبا، بل يحصل العكس عادهً.

والشركه الناشئه "ذي اوديانس"، اسّسها اوليفر لاكيت Oliver Luckett عام 2011، الي جانب شون باركر، الرئيس المؤسّس في "فايسبوك" Facebook؛ واري ايمانويل الرئيس التنفيذي الثاني في "وليام موريس انديفور" William Morris Endeavor.

وفيما لم تفصح "الاهلي" عن شروط الصفقه، قالت في بيانها الصحفي انّ "ذي اوديانس" ستساعدها في انشاء خدماتٍ اعلاميهٍ جديده تستهدف المستهلكين مباشرهً، عبر شركاتها القابضه. وفي هذا السياق، تخطّط المجموعه لاستخدام "ذي اوديانس" كشبكهٍ تربط بين شركاتها الثلاثين، التي تشمل الفعاليات المباشره، والانتاج الاعلامي، والرياضه واللياقه البدنيه، ونمط الحياه، والمنتَجات الاستهلاكيه، وكذلك القطاعات الاخري مثل العقارات، والبناء، والتجاره، والتكنولوجيا، والخدمات اللوجستيه.

وقال الرئيس التنفيذيّ لـ"مجموعه الاهلي"، محمد خماس، في بيانٍ له، انّ "الاستحواذ علي ‘ذي اوديانس‘ يتماشي مع خططنا للتنويع عالمياً علي المدي الطويل، كما انّه سيشكّل اساساً للتوسّع الدوليّ لمحفظه شركاتنا سريعه النموّ والتي تشمل مجالات نمط الحياه والترفيه والاعلام الرقمي."

من جهته، قال لاكيت الذي وقّع عقداً يُبقيه الرئيس التنفيذيّ في "ذي اوديانس" لخمس سنوات، انّ شركته ستكون بمثابه مدير الامتيازات لمختلف شركات "الاهلي" في مجال وسائل التواصل الاجتماعي. واضاف انّ المجموعه ستقدّم تمويلاً "كبيراً" لكي تنجح في بناء مسيرات الفنّانين الرقميين ونجوم الموسيقي المغموره underground music.

وفي حديثٍ الي "نيويورك تايمز" New York Times، قال: "لا نريد ان نكون مدراء اعمالهم، بل نريد تمويل الفنّانين ودعمهم كما يفعل الاستديو."

و"ذي اوديانس" التي توظّف 75 شخصاً، نمَت الي درجهٍ تقدّم فيها كلّ شهرٍ 5 الاف قطعهٍ من المحتوي المميّز الخاصّ بالعلامات التجاريه، الي اكثر من مليار مستهلكٍ، وذلك من خلال شبكتها التي تضمّ اكثر من 6 الاف شخصيهٍ مشهوره وفاعله.

فالعميل لدي "ذي اوديانس"، تبني له الشركه شبكهً من المعجبين علي كلٍّ من "فايسبوك" و"تويتر" و"جوجل بلاس" Google Plus، وتُبقيهم قيد التفاعل من خلال نشر دفقٍ مستمرٍّ من الصور والتعليقات والفيديوهات الجذّابه.

ومن المشاريع السابقه التي قام بها لاكيت، يُذكَر الشركه الناشئه "ديجي سيند" DigiSynd التي تُعني بالتسويق الرقميّ والترويج، والتي استحوذَت عليها "والت ديزني" Walt Disney، في عام 2008.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل