المحتوى الرئيسى

ابنة بالتبني لممثل راحل تسعى لمنصب الرئاسة في الفلبين

09/17 16:34

اعلنت السناتور جريس بو في اول ولايه برلمانيه لها عزمها الترشح لانتخابات الرئاسه المقرره في الفلبين العام القادم علي امل الوصول الي منصب استعصي قبل عشر سنوات علي ابيها بالتبني بطل أفلام الحركة فرناندو بو.

وبو (47 عاما) هي المراه الوحيده التي اعلنت عزمها الترشح للمنصب لكنها ثالث شخصيه تكشف عن تطلعها لخلافه الرئيس بنينو اكينو. والاخران هما نائب الرئيس جيجومار بيناي ووزير الداخليه السابق مانويل روهاس.

وستحظي الانتخابات المقرره في مايو  بمتابعه المستثمرين الذين يخشون ان يبدد الرئيس القادم ما تحقق من مكاسب اثناء فتره حكم اكينو بعد ان اصبحت البلاد واحده من اسرع الاقتصادات نموا في اسيا.

وشهدت الفلبين في عهد اكينو نموا اقتصاديا زاد علي سته بالمئه في المتوسط وهو افضل اداء لخمس سنوات خلال اربعه عقود. كما حارب لكبح الفساد.

وتفوقت بو (47 عاما) المدرسه السابقه في رياض الاطفال بالولايات المتحده والتي ينظر اليها باعتبارها سياسيه نزيهه في استطلاعي راي مستقلين علي بيناي الذي كان يتصدر الاستطلاعات منذ العام الماضي.

واذا نجحت ستصبح ثالث امراه تشغل المنصب بعد كورازون أكينو والده الرئيس الحالي وجلوريا ماكابجال ارويو القابعه حاليا رهن الاحتجاز علي ذمه اتهامات بالاستيلاء علي اموال.

وقالت بو في كلمه امام مئات من انصارها وهي ترتدي قميصها القطني الابيض المميز في مانيلا اثناء اعلان عزمها الترشح للرئاسه “انا جريس بو .. فلبينيه .. ابنه وزوجه وام وبمساعده الرب اقدم نفسي لكم جميعا لشغل منصب الرئاسه.”

وانضم بعض الساسه البارزين للحشود مرددين اسمها علي وقع لحن من حمله ابيها الراحل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل