المحتوى الرئيسى

أهالى شهداء الشرطة فى رحاب مكة المكرمة: أبناؤنا ضحوا لرفعة الوطن.. أرملة العقيد وائل طاحون: زوجى تمنى الشهادة

09/17 13:02

بقلوب خاشعه حزينه وعيون دامعه، قام اسر شهداء 29 من ابطال الشرطه الذين ضحوا بحياتهم من اجل تحقيق امن المواطن المصري والحفاظ علي مقدرات الوطن، باداء شعائر العمره؛ وذلك بعد وصولهم الليله الماضيه الي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده؛ حيث كان في استقبالهم السفير عادل الالفي قنصل مصر العام بجده، واللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الاداريه الرئيس التنفيذي لبعثه الحج المصريه.

ظهرت علي وجوه اسر الشهداء مشاعر الحزن والاسي علي فراق الزوج او الابن او الاب، ولكن فور خروجهم من المطار تبدلت تلك المشاعر وحلت مكانها مشاعر اللهفه علي رؤيه بيت الله الحرام واداء شعائر الحج والعمره، طمعا في ان يغفر الله لاصحابها ذنوبهم ويتقبل حجتهم ويعيدهم كيوم ولدتهم امهاتهم.

قلوبهم كانت منقسمه فور وصولهم الي اطهر بقاع الارض، ما بين حزن ووجيعه علي فراق اعز النإس إليهم، وبين الفرحه بالهديه الالهيه التي منحهم الله اياها بحج بيته الحرام.

ومن ابرز من شملتهم الدعوه الايمانيه التي اهدتها وزاره الداخليه لاسر شهدائها نظير ما قدموه من بطولات سطروا بها اسمائهم باحرف من نور في سجلات الواجب والشرف، اسره البطل الشهيد العميد وائل طاحون، الذي استشهد في 21 ابريل الماضي بعد قيام مسلحين باطلاق النار عليه اثناء خروجه من منزله بمنطقه عين شمس بالقاهره، وحرم الشهيد العقيد شريف حجاج مناع، الذي استشهد جراء قيام انتحاري بتفجير سياره مفخخه بالقرب من قسم شرطه ثالث العريش في 3 ابريل الماضي، وحرم الشهيد النقيب رفيق عزت محمد خليل، الذي استشهد جراء قيام مسلحين باطلاق النار عليه بالقرب من قسم شرطه ثالث العريش في 9 مايو الماضي، واسره الشهيد العقيد عاطف فتحي الاسلامبولي، الذي استشهد برصاصات الغدر علي طريق الكريمات في 1 ابريل الماضي، ووالدي الشهيد النقيب ضياء فتحي فتوح، الذي استشهد اثناء تفكيك عبوه ناسفه بالقرب من قسم شرطه الطالبيه بالهرم في 7 يناير الماضي.

كما شملت قائمه اسر ابطال الواجب والد اللواء عبدالرؤوف الصيرفي نائب مدير امن الجيزه، الذي استشهد اثر انفجار عبوه ناسفه بالقرب من جامعه القاهره في 20 ابريل الماضي، ووالدي الشهيد النقيب مصطفي احمد فؤاد شميس، الذي استشهد اثر انفجار عبوه ناسفه بمنطقه عين شمس في 13 فبراير الماضي، ووالدي الشهيد النقيب احمد جمال عبدالفتاح، الذي استشهد اثر انفجار عبوه ناسفه بدائره قسم شرطه ثالث العريش في 13 ابريل الماضي، وارمله ووالد الشهيد العقيد هشام الدين عبدالعزيز العزب، الذي استشهد اثر انفجار عبوه ناسفه بمحيط ميدان المحكمه بمصر الجديده، واسره الشهيد المقدم محمد عيد عبد السلام الذي توفي جراء اصابته بطلق ناري امام منزله في ميدان القوميه بالشرقيه في 23 فبراير 2014.

زوجه الشهيد وائل طاحون : زوجي دائما تنمني الشهاده

وحرصت ” وكاله انباء الشرق الاوسط” علي المشاركه في استقبإل إسر الشهداء لدي وصولهم مطار جده الليله الماضيه؛ حيث اعربوا عن فخرهم بتضحيات فلذات اكبادهم وازواجهم من اجل مصر، مؤكدين ان عزاءهم في فقدان الابن او الزوج او الشقيق، هو رفعه اسم مصر عاليا، وانهم شاركوا في تحقيق امن ارض الكنانه بدمائهم الطاهره التي سطرت اسماءهم في تاريخ الشرف والواجب باحرف من نور.

وقالت عبير محمد السيد ارمله الشهيد العقيد وائل طاحون، ” وائل دئما كان يتمني الشهاده ونالها الحمد لله ... دمي مش هيبرد الا لما اشوف اللي اغتالوا وائل برصاصات الغدر معلقين في المشنقه، وبطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسماح لي بحضور تنفيذ حكم الاعدام في من حرموني من زوجي وحرموا اولاده منه .. ربنا يلحقنا به في الجنه ان شاء الله .. اليوم اسعد ايام حياتي، انا اشعر بان الله عزوجل رضي عني وتقبل وائل من الشهداء، وفرحانه ان وائل حافظ علينا في حياته، ولما استشهد ربنا اكرمنا وكتب لنا زياره بيته الله الحرام انا وولاده تكريما لنا علي تضحيات وائل اللي عمره ما ظلم حد وكان طول الوقت مخلص في عمله”.

اما نورهان ابنه الشهيد العقيد وائل طاحون، فقالت “انا مبسوطه جدا وبصراحه ماكنتش احلم باليوم ده في حياتي .. النهارده زاد فخري ببابا لانه كان طريقنا لزياره بيت الله، وان شاء الله اول ماشوف الكعبه المشرفه حدعي لبابا انه ربنا يسكنه الفردوس الاعلي في الجنه، وان يلحقنا به ان شاء الله في الجنه”، اما ساره الابنه الثانيه للشهيد، فقالت ” بابا كان طول عمره بيتمني الشهاده، والحمد لله ربنا كتبها له، و كان يتمني ان مصر تتطهر من الارهاب وتبقي ارض الامن والامان، واد الدنيا كما يقول الرئيس عبدالفتاح السيسي” ... اما عاطف نجله الاصغر فقال “انا فخور ببابا وساحقق امله وسالتحق بكليه الشرطه لاكون بدلا منه في خدمه بلدي”.

والده الشهيد ضياء فتوح : زوجه اي ضباط شرطه مشروع ارمله .. واولاده مشروع ايتام

وبعيون مليئه بالدموع وصوت خافت، قال والد النقيب ضياء فتحي فتوح عبدالجواد “النهارده بس حسيت ان ابني عريس في السماء، انا مكنتش عايز ضياء يدخل كليه الشرطه ولكنه اصر علي دخولها لخدمه بلده، والحمدلله ادي واجبه وضحي بنفسه علشان يحافظ علي ارواح الابرياء من اولاد مصر .. انا لما شوفت الفيديو بتاع استشهاد ضياء قلبي اتعصر من جوه، واتمنيت اني اكل اللي عمل كده في ابني باسناني .. انا نفسي احضر تنفيذ حكم الاعدام في اللي عمل كده في ضياء علشان ابرد ناري، انا حجيت قبل كده، وساحج السنه ده لضياء لانه لم يحج “.

اما والدته، السيده نجاه سيد جبر فكانت اكثر تماسكا من والده، وقالت “ابني لم يمت ولكنه حي وحيفضل حي لانه شهيد .. انا اطلقت الزغاريد يوم استشهاده لاني عارفه انه لم يمت، وانه حيفضل عايش في قلوب كل المصريين .. مصر كلها لما شافت فيديو استشهاد ضياء، بكت عليه، لانه ضحي بحياته علشان غيره يعيش .. اللي كتير من الناس ميعرفهوش، هو ان ضابط الشرطه بيمضي هو كمان علي اقرار استشهاد .. وان اي زوجه ضابط شرطه هي مشروع ارمله، واولاده مشروع يتامي .. تحيا مصر .. تحيا مصر”.

ووجهت رساله الي نجلها الشهيد ” شكرا يا ضياء، شكرا يا حبيب قلبي، انت رفعت راسي وانت عايش، وكرمتني وانت ميت، انت كنت بار بي في حياتك، وبار بي بعد موتك .. اتمني ان اجد اي وسيله اكمل بيها تضحيه ضياء في اي مكان لخدمه مصر اللي ليها في رقبتنا افضال كتيره، وكمان بطالب وزير الداخليه اللواء مجدي عبدالغفار بالقبض علي باقي المجرمين اللي معندهمش قلب ولا ضمير، اللي قتلوا ضياء واللي بيحاولوا كل يوم يقتلوا المصريين ويخوفوهم، ولكننا مش حنخاف”.

والد الشهيد احمد جمال : ابنه سيولد الشهر القادم وسالحقه بكليه الشرطه

“ابنه حيتولد في شهر اكتوبر اللي جاي .. وحسميه احمد علي اسمه وادخله كليه الشرطه زي ما قلت لابراهيم محلب رئيس الوزراء” .. بهذه الكلمات بدا والد الشهيد النقيب احمد جمال عبدالفتاح حديثه، وقال “ابني استشهد في سيناء وهو بيدافع عن كرامه بلده وامن كل مصري .. كل يوم زمايله في سيناء بيكلموني يطمنوا عليا انا وامه .. ابني لم يمت ولكنه حي زي ماقال ربنا في كتابه الكريم .. انا حسيت ان دم ابني ماراحش هدر بعد بدء عمليه “حق الشهيد” اللي بينفذها دلوقتي رجاله الجيش والشرطه في سيناء .. كل يوم دمي بيبرد شويه لما باشوف رجالتنا بيقتصوا من الارهابيين اللي مالهمش علاقه بالاسلام ولا من قريب ولا من بعيد”.

وبدموع لم تجف منذ ان وطات قدماها مطار جده الدولي، قالت دولت محمد نور والده الشهيد النقيب احمد فاروق زيدان “احتسب ابني مع الشهداء والصديقين زي ماقال المولي عزوجل .. احمد كان حته من قلبي، وكان طول عمره بيتمني الشهاده، والحمدلله ربنا لم يبخل عليه بيها .. احمد كان حاسس ان مصر ليها عنده دين كبير في رقبته، والحمد لله ربنا خلاه يسدد الدين اللي كان حاسس بيه لما كتب له الشهاده .. انا عايزه اقوله وهو سامعني دلوقتي، اني راضيه عنه ليوم الدين، واني حفضل فخوره بيه وباللي عمله علشان مصر طول ما انا عايشه، وربنا يلحقنا بيه في الفردوس الاعلي”.

قنصل مصر بجده : الرئيس السيسي وجه بتوفير الرعايه الكامله لاسر الشهداء

ومن جانبه، قال السفير عادل الالفي قنصل مصر العام بجده الذي حرص علي استقبال رحله اسر شهداء الشرطه في مطار جده الدولي – في تصريحات خاصه لموفد وكاله انباء الشرق الاوسط الي الاراضي المقدسه - ان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه وجه كافه الجهات المعينه بتقديم كافه التسهيلات والتيسيرات لبعثه اسر شهداء الشرطه في الاراضي المقدسه، بما يمكنهم من اداء المناسك في سهوله ويسر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل