المحتوى الرئيسى

تونس تعزل 110 عناصر أمن لارتباطهم بتنظيمات "ارهابية"

09/17 04:38

الخميس 17 سبتمبر 2015 - 02:15 بتوقيت غرينتش

تونس تعزل 110 عناصر امن لارتباطهم بتنظيمات "ارهابيه"

عزلت السلطات التونسيه في الاشهر الاخيره 110 عناصر في اجهزه امن مختلفه بالخصوص للاشتباه في علاقتهم بتنظيمات "ارهابيه" او تعاطفهم معها، حسب ما افاد المكلف بالاعلام في وزارة الداخلية وليد الوقيني.

وقال الوقيني ان المعزولين ينتمون الي "اجهزه مختلفه: الشرطه، الحرس الوطني (الدرك)، الجيش والديوانه (الجمارك)".

واضاف ان فصلهم تم بعد التحقيق بناء علي "شبهات قويه بانتمائهم لتنظيمات ارهابيه او تعاطفهم معها" او تورطهم في "اعمال تهريب" او "تجاوز القانون"، حسب تعبيره.

والاثنين اعلن توفيق بوعون المتفقد العام للامن الوطني في وزاره الداخليه في مقابله مع اذاعه "راديو ميد" التونسيه الخاصه انه "تمّ فصل 110 (..) من كل الاجهزه المسلحه: حرس وطني، شرطه، حراس سجون، وديوانه (جمارك)، وجيش" بهدف "تحصين المؤسسه (الامنيه والعسكريه) من اختراقات او اندساسات".

وقال ان "خمسه او سته" من هؤلاء احيلوا علي القضاء بسبب "تعاملهم المباشر مع (شبكات) التهريب او بعض العناصر الارهابيه".

ولفت الي ان الانتدابات التي حصلت في قطاع الامن بعد الاطاحه مطلع 2011 بنظام زين العابدين بن علي وحتي 2013 "لم تخضع للمقاييس الامنيه" ومنها اجراء "بحث (تحقيق) امني" حول المنتدب الذي "يلزم ان يكون خاليا من الشوائب العدليه والجنائيه والسياسيه".

واضاف ان من شملهم العزل "لم يقع تكوينهم علي اسس صحيحه" بعد دخولهم الي المؤسسه الامنيه وان "فكرهم هزيل" وليس لهم حصانه ضد "الاستقطاب" الاديولوجي.

واشار الي ان بعض المعزولين افشوا لارهابيين مفترضين معلومات حول اماكن تمركز دوريات امنيه مقابل "باضوعه" (رشوه).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل