المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يفرض 5 آلاف جنيه غرامة لذبح الأضحية في الشارع..والجزارون:الشوادر هي المشكلة ..والصحة تؤيد القرار

09/16 16:44

المحافظ :الذبح يجب ان يكون داخل المجازر.. ورئيس شعبه القصابين:لايمكن تطبيق القرار

استاذ الصحه العامه :المخلفات حمل زائد علي البيئه ..والذبح في الشوارع يصيب الانسان بالامراض

رصد موقع "صدي البلد" حال الجزارين في القاهره بعد قرار الدكتور جلال سعيد محافظ القاهره بتفعيل الضبطيه القضائيه لرؤساء الاحياء وافرع هيئه النظافه والتجميل بالقاهره لمنع ذبح  اضاحي عيد الأضحى في الشوارع وامام ابواب المحلات وتحرير محاضر وتغريم المخالف 5000 جنيه وضروره ذبحها في المجازر الخاصه بالمحافظه.

ففي السيدة زينب اكد الجزارون ان القرار كان يجب ان يسبق بقرار لمنع الشوادر التي تحول الشوارع الي "مزابل".. يقول محمد بسيوني صاحب محل جزاره ان قرار منع ذبح المواشي " هيخسرنا كتير " موضحا ان المحافظ مركز مع الجزارين اصحاب المحلات ونسي انتشار الشوادر غير المرخصه لبيع الاضاحي بشوارع العاصمه .

ويضيف نبيل تهامي جزار ان جميع الجزارين يهتمون بالنظافه العامه بعد عيد الاضحي للحفاظ علي هيئه النظافه امام مكان العمل ولكن للاسف المحافظه لا تهتم بالحفاظ علي نظافه المنطقه ،وقد قدمنا من ثلاثه شهور شكاوي عديده ولكن المحافظه " ودن من طين وودن من عجين " موضحا ان قرار المحافظ صدمه كبيره علي جميع اصحاب المحلات .

واكد احمد مكاوي جزار ، ان الزبائن تنتظر عيد الاضحي للتضحيه وكان عليها ان تهتم اولا بازمه الشوادر التي تقام علي حساب حركه المرور بالشوارع التي تصاب بالتجلط حيث تحتل الارصفه ونهر الطريق والمناطق الواسعه حول اسوار المدارس والمستشفيات ومترو الانفاق لذلك لابد من اعاده النظر في قرار منع الدبح.

وقال محمد وهبه رئيس شعبه الجزارين ،انه لا يمكن تطبيق قرار محافظ القاهره بمنع ذبح الاضاحي في الشارع لانها شريعه وعاده اسلاميه، و سجلنا اعتراضنا علي القرار في الغرفه التجاريه .

واضاف ان الذبح في عيد الاضحي موجود في جميع الدول الاسلاميه، متسائلا لماذا تطبق علينا دفع 5 الاف جنيه بسبب يوم واحد ننتظره من العام للاخر" واكد ان هناك اعتراضات من الجزارين بشان هذا القرار حول تحرير محاضر تلوث بيئي للذبح في الشارع، مؤكدا ان القرار تم اصداره عمدا لكي تضع الناس اموالها في الصكوك التي تقوم بعمل اعلانات في الفضائيات.

فيما اكدت د.نرجس البرت "استاذ الصحه العامه بكليه طب قصر العيني" بان المخلفات الحيوانيه حمل زائد علي البيئه بعد ازمه القمامه التي تفاقمت في الفتره الاخيره مشيره الي انه من الصعب فصلها فهي ليست من السهل التصرف بها ,فالحيوان يجب ان يكون له مكان مناسب قبل الذبح واثناء عمليه الذبح ,فيجب وضعه علي "ارضيه بلاط" وان يكون هناك مصدر للمياه قريب خصوصا مع ارتفاع درجات الحراره في الفتره الاخيره حتي لا نصاب بالمزيد من امراض الصيف .

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل