المحتوى الرئيسى

بوتين قد يلتقي أوباما بنيويورك نهاية الشهر

09/16 14:15

اعلن الكرملين في موسكو ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "منفتح للحوار" والاجتماع مع نظيره الاميركي باراك أوباما عندما يزور مقر الأمم المتحدة في نيويورك في نهايه سبتمبر/ايلول الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم قصر الكرملين ديمتري بيسكوف ان "الرئيس بوتين منفتح دائما علي الحوار وبخاصه مع زميله اوباما"، مشيرا الي انه لم يُتفق بعد علي مثل هذا الاجتماع.

بيد انه اضاف ان "هناك اراده للحوار من جانب روسيا وستبقي هذه الاراده قائمه".

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست ان اوباما وبوتين قد يلتقيان في نيويورك لكنه لم يؤكد وجود خطط فعليه لذلك.

وتابع "بالتاكيد هناك احتمال ان يلتقي الزعيمان اثناء وجودهما هناك (في نيويورك) لانه من المرجح ان يتواجدا فيها في ذات الوقت".

ويعود اخر لقاء بين بوتين واوباما الي نوفمبر/تشرين الثاني 2014 في قمه التعاون الاقتصادي لاسيا والمحيط الهادي في بكين. لكنهما اجريا عده اتصالات هاتفيه في الاشهر الاخيره.

وسيتوجه بوتين في 28 سبتمبر/ايلول الي نيويورك ليتحدث علي منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة الي جانب رؤساء الدول والحكومات.

وتشهد العلاقات الروسيه الاميركيه توترا خصوصا بسبب الازمه الاوكرانيه. كما تشكل سوريا مصدر توتر متزايد خصوصا مع تعزيز موسكو وجودها العسكري في هذا البلد.

وقد حذرت واشنطن روسيا الثلاثاء من ان الرئيس السوري بشار الاسد لا دور له في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدوله الاسلاميه وعليه التخلي عن السلطه ليتيح تسويه سياسيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل