المحتوى الرئيسى

إصابة عدد من المعتصمين في اشتباكات مع الأمن اللبناني وسط بيروت

09/16 13:19

اصيب عدد من النشطاء اللبنانيين المعتصمين وسط بيروت اليوم الاربعاء في اشتباكات مع قوات الأمن.

وذكرت "الوكالة الوطنية للأعلام" اللبنانيه الرسميه ان ساحة الشهداء وسط بيروت شهدت حاله من الهرج والمرج بين المعتصمين والقوي الامنيه.

واعلنت حمله "طلعت ريحتكم" ان عدد الموقوفين لدي القوي الامنيه تجاوز ال 25 شخصاً.

واضافت الوكاله ان القوي الامنيه لاحقت بعض المعتصمين في ساحه الشهداء واعتقلتهم، بعد ان حصل تدافع واشتباك بالايدي بينهم.

واصيب عدد من المعتصمين بجروح جراء هذا التدافع، وعمل الدفاع المدني والصليب الاحمر علي نقل المصابين. وتحدثت الوكاله عن تعرض مراسل "وكاله الصحافه الفرنسيه" انور عمرو لاصابه قويه في يده جراء التدافع الذي حصل بين القوي الامنيه والمعتصمين.

وكان عدد من الناشطين اللبنانيين قاموا باعتصام رمزي في وسط بيروت اليوم بالتزامن مع انعقاد جلسه الحوار الثانيه ، لمنع الاطراف المتحاوره من الوصول الي المجلس النيابي.

وتوافد المعتصمون منذ الصباح الي محيط مبني جريده "النهار" في وسط بيروت ، بناء علي دعوه من حمله "طلعت ريحتكم"، في محاوله لمنع وصول الاطراف المتحاوره الي المجلس، مطلقين شعارات مطالبه برحيل الطبقه السياسيه .

واوضحت حمله "طلعت ريحتكم" ان الهدف من هذا التحرّك اليوم هو "منع المتحاورين من الوصول الي طاوله الحوار".

وحمل المعتصمون البيض والبندوره لرشق مواكب المتحاورين اثناء مرورهم. وطوقت القوي الامنيه المعتصمين وصدهم واوقفت عددا من الناشطين كما اغلقت الطريق المؤدي الي المجلس النيابي والطريق امام مبني جريده "النهار" في اتجاه المجلس النيابي.

وانضم اهالي العسكريين المخطوفين الي المعتصمين في ساحه الشهداء، مشيرين الي ان قضيتهم هي اكبر ملفات هذا البلد "لكننا فقدنا الثقه بالقانون والسياسيين لاننا لم نلمس اي ايجابيه في العمل منذ سنه وشهرين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل