المحتوى الرئيسى

راجح بادى: الحكومة اليمنية تعود إلى عدن

09/16 13:55

قال متحدث باسم رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح ان رئيس الحكومة وصل الي عدن يوم الاربعاء في تقدم لجهود اعاده الحكومه الي البلاد بعد عملها لشهور من الخارج.

وقال راجح بادي المتحدث باسم الحكومه ان بحاح الذي يتولي ايضا منصب نائب الرئيس كان يرافقه سبعه وزراء عندما وصل الي عدن التي تمكن مقاتلون محليون بدعم من قوات تقودها السعوديه من طرد الحوثيين منها في يوليو تموز.

تاتي عوده بحاح من السعوديه عقب عوده عدد من الوزراء من المملكه في الاسابيع التي اعقبت استعاده السيطره علي المدينه. وكان بحاح قد قام بزياره خاطفه الي عدن في اول اغسطس اب.

وقال بادي لرويترز ان بحاح والوزراء الذين وصلوا معه الي عدن يعتزمون الاقامه بها بشكل دائم.

وسادت الفوضي وغياب القانون المدينه التي يقطنها مليون نسمه منذ طرد الحوثيين علي ايدي المقاتلين المحليين (المقاومه الشعبيه) ومن بينهم انصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويشكو السكان من بطء السلطات المحليه في السعي لاستئناف الخدمات الاساسيه وازاله الحطام والقمامه التي تراكمت في الشوارع منذ بسط الحوثيون المتحالفون مع ايران سيطرتهم علي المدينه بعد القتال العنيف الذي بدا في مارس اذار.

ويقولون ايضا ان مقاتلين من خارج المدينه بينهم منتمون لتنظيم القاعده شوهدوا في الشوارع مما اثار مخاوف من سقوط المدينه في ايدي المتشددين.

وقال لطفي شطاره القيادي بالحراك الجنوبي وهو تحالف سياسي محلي يسعي لاستعاده اليمن الجنوبي الذي اندمج مع الشمال في 1990 ان قرار الحكومه العوده الي عدن كان يجب ان يتخذ علي الفور قبل انهيار الوضع الامني والخدمات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل