المحتوى الرئيسى

توشيبا تطلق Satellite Click 10 حاسب محمول هجين

09/16 10:57

اعلنت شركه توشيبا عن الحاسب اللوحي الهجين ذو السعر المنخفض Satellite Click 10، والذي يعمل بنظام ويندوز 10، ويحوي معالج من نوع انتل اتوم المزود بتقنيه Cherry Trail التي تستخدم الطاقه بكفاءه اكبر من قبل.

ويعتبر الجهاز الجديد من اوائل الاجهزه المحموله الهجينه المعروفه باسم اجهزه اثنان في واحد 2-in-1 من ناحيه احتوائه علي معالج انتل Atom x5، كما انه من اخف الاجهزه الهجينه وزناً، ويسير علي خطي جهاز مايكروسوفت Surface 3.

وقد بدات توشيبا مرحله جديده من ناحيه الاسعار مع جهازها الجديد، حيث يبلغ سعر الحاسب الهجين Satellite Click 10 حوالي 350 دولار

ويملك الحاسب شاشه متعدده اللمس من قياس 10.1 انش بدقه 1900×1200 بيكسل، مع معالج رباعي الانويه من انتل Atom x5-Z8300 يعمل بتردد 1.4 جيجاهيرتز.

ويحوي الجهاز 2 جيجابايت من الذاكره العشوائيه غير قابله للترقيه، وياتي بقياسين مختلفين من ناحيه المساحه الداخليه اما 32 جيجابايت او 64 جيجابايت، ويعمل بنظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10، مع شريحه رسوميات مدمجه من نوع Mobile Intel HD Graphics.

ويملك الحاسب كاميرا خلفيه بدقه 8 ميجابيكسل، وكاميرا اماميه بدقه 2 ميجابيكسل، ومايكروفون TruTalk متعدد الاتجاهات مزودج، بالاضافه لمنفذ micro HDMI ومنفذ لكروت الذاكره من نوع microSD ومنفذ USB 2.0.

ويبلغ وزن الجهاز 1.2 باوند في وضعيه الحاسب اللوحي، بينما يبلغ وزنه 2.2 باوند في حاله وصل لوحه المفاتيح، ويحوي مكبرات صوت من نوع دولبي ديجتال بلاس Dolby Digital Plus.

ويقدم جهاز Satelllite Click 10 تجربه الحاسب المحمول خلال الاعمال العاديه، بالاضافه لتجربه اللوحي ذو الوزن الخفيف وعمر البطاريه الطويل في السفرات، والذي يساعد المستخدم علي القيام باعماله.

ويعتبر الجهاز من اوائل الاجهزه التي تحتوي معالج من سلسله Atom x5 المستند علي تقنيه Cherry Trail، والذي يقدم استهلاك طاقه اقل وبشكل اكثر كفاءه، وقد قدمت انتل وعود بتقديمه افضل رسوميات ممكنه.

وكانت شركه اركوس الفرنسيه قد اعلنت في اواخر شهر اغسطس عن حاسب محمول جديد يحوي معالج Atom x5، ولكنه مخصص للسوق الفرنسيه، ولم تصرح الشركه حول طرح الجهاز عالمياً.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل