المحتوى الرئيسى

هل تقابل الأهلي والزمالك من قبل 6 مرات في عام واحد.. أم أكثر من ذلك

09/16 10:37

تواجها مرتين في الدوري، قد يصطدما ببعضهما في نهائي الكاس والسوبر المصري، والكل يتمني نهائيا مصريا خالصا بينهما في الكونفدراليه.

كل هذا قد يحدث في عام واحد، واذا حصل هل يصبح 2015 هو الاكثر من حيث عدد مباريات القمه؟

لا، هذا غير ممكن. فلقد سبق وان التقيا الاهلي والزمالك 7 مرات في سنه واحده.

بعد ان تعادل الاهلي والزمالك 1-1 في الدور الاول من الموسم المنصرم في الدوري وفاز الاحمر بلقاء الدور الثاني بهدفي لاعب القلعه البيضاء السابق مؤمن زكريا.

ومع اقتراب مواجهتي الدور نصف النهائي لكأس مصر، اذا نجح الاهلي في تخطي العقبه البتروليه حين يواجه بتروجيت الاربعاء، واطاح الزمالك بسموحه الخميس، فانهما سيتواجهان الاثنين المقبل في نهائي الكاس وسيقفان وجها لوجه ايضا في كأس السوبر المصري ايا كان الفائز بالكاس.

فاذا فاز الزمالك بالكاس والاهلي هو الوصيف، فانه سيلاقيه مجددا في السوبر لان الاخير هو وصيف الدوري.

ومع تسيدهما مجموعتيهما في المسابقه القاريه ووقوع الاهلي في طريق اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي واصطدام الزمالك بالنجم الساحلي التونسي في الدور نصف النهائي، فان الجمهور المصري يمني النفس بان يري الكبيرين يتواجهان في نهائي البطوله.

وهذا يعني ان عام 2015 قد يشهد 6 لقاءات قمه.

واذا حدث هذا، فلن يكون العام الحالي هو الاكثر من حيث عدد مواجهات الاهلي والزمالك، فلقد تقابلا من قبل 7 مرات في عام واحد. عام 1937.

فمنذ ما يقرب من 80 سنه، اصطدم الكبيران 7 مرات في سنه واحده، بل كانت تلك المباريات الـ7 في غضون 5 اشهر فقط.

كانت المواجهه الاولي يوم 8 يناير حين فاز الاهلي 5-1 في لقاء الدور الاول من دوري القاهرة، كان لعبد الكريم صقر هدفين من الخمسه.

في الشهر التالي وتحديدا يوم 19 فبراير، التقيا في دور الـ16 لكأس السلطان حسين، تقدم عبد الكريم صقر للاحمر قبل ان يتعادل علي كاف لـ"المختلط" وقتها ليخوض الفريقان مباراه اعاده يوم 2 ابريل.

حسم الزمالك لقاء الاعاده 2-1 بهدفي حسين لبيب ومصطفي كامل طه مقابل هدف احرزه صالح الصواف، واستمر الابيض في طريقه الي ان خسر النهائي امام المصري 2-1.

ثم جاءت مواجهه الدور الثاني من الدوري بعد 14 يوما، وكرر الاهلي تفوقه في البطوله التي احرزها ذلك العام بالفوز 4-1، احرز صالح الصواف هدفين من الرباعيه.

بعد 14 يوما اخري، جاء الدور علي مسابقه كاس مصر كي يتواجه القطبان، وكان الصدام بينهما محتدما بشده في دور الـ8.

تعادلا 1-1، سجل مصطفي كامل طه للزمالك وبعد دقيقتين تعادل عبد الكريم صقر للاهلي، مباراه اعاده كانت في الانتظار بعد اسبوعين.

تعادلا مجددا 2-2، تقدم محمد حسن حلمي للابيض، تعادل لبيب محمود للاحمر، ثم تقدم مصطفي كامل للزمالك مره اخري بعد انطلاق الشوط الثاني قبل ان يتعادل عبد الكريم صقر.

ما الحل اذن؟ لابد من فائز بينهما.

تقابلا في مباراه اعاده ثانيه يوم 30 مايو، واستطاع الاهلي هذه المره الفوز بخمسه اهداف دون رد كان لعبد الكريم صقر نصيب الاسد منها باحرازه 3 اهداف.

وتوج الاهلي باللقب في النهايه علي حساب السكه الحديد بالفوز 3-2.

الاهلي والزمالك تقابلا 6 مرات من قبل في عام واحد وهو ما قد يتكرر في 2015.

فاز الاهلي بالمباراه الاولي 3-0، والتي كانت الاخيره بينهما في دوري القاهره الذي احرز الاحمر لقبه ذلك الموسم (1957-1958).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل