المحتوى الرئيسى

مناظرة جديدة بين دونالد ترامب وعشرة من خصومه في الحزب الجمهوري الأمريكي

09/16 10:12

يواجه المرشح دونالد ترامب مساء الاربعاء عشره من خصومه في مناظره ثانيه في حمله الانتخابات التمهيديه للحزب الجمهوري بينما تشير استطلاعات الراي الي ان هذا الملياردير يتمتع بموقع قوي قبل خمسه اشهر من عمليات الاقتراع الاولي.

وسيتواجه المرشحون ال11 الذين تشير استطلاعات الراي الي تقدمهم اعتبارا من الساعه 00,17 (00,00 تج الخميس) علي خشبه مسرح مكتبه رونالد ريغن الرئاسيه في سيمي فالي في كاليفورنيا. وسيتواجه اربعه اخرون اقل شهره في مناظره تجري قبل ساعتين من ذلك.

وستبث قناه سي ان ان المناظره مباشره علي قناتها داخل الولايات المتحده وعلي قناتها الدوليه (سي ان ان انترناشيونال) وموقعها الالكتروني (سي ان ان. كوم).

وكانت قناه فوكس نيوز حطمت في اغسطس الماضي كل الارقام القياسيه في عدد المشاهدين في المناظره الاولي التي تابعها 24 مليون مشاهد بسبب ما عرف بامس ''تاثير ترامب''.

وهذه المره وفي موقع اقيم تكريما لاحد اهم شخصيات الحزب الجمهوري، ينوي مقدمو شبكه سي ان ان دفع المرشحين الي مهاجمه بعضهم البعض. وكان مقدمو قناه فوكس نيوز اختار السيطره علي المناظره عبر طرح اسئله صعبه علي المرشحين.

وقال هيو هيويت احد صحفيي السي ان ان الذين سيديرون المناظره، مازحا ''سيكون مثل مناقشه في الكنيست''. اما دانا باش من الشبكه الاخباريه الامريكيه فصرحت ان ''هدفنا هو ان يكون مناقشه تفاعليه بين المرشحين''.

لكن دونالد ترامب لا ينتظر هذه المناظره اذ انه شن هجوما علي كارلي فيورينا المديره السابقه لمجموعه هوليت باكارد وسخر من الارقام الضعيفه للمشرحين الاخرين في استطلاعات الراي.

وحذر السناتور راند بول علي شبكه سي ان ان الثلاثاء من انه ''سيعمل علي ان يدرك الجميع في هذا البلد انه محافظ كاذب''.

وكان دونالد ترامب دافع في الماضي عن الديموقراطيين غي مقابله اجريت معه في 2004 يركز عليها خصومه باستمرار. وقال حينذاك ان ''الاقتصاد يسير بشكل افضل في عهد الديموقراطيين مما كان عليه في ظل الجمهوريين''.

وحولت منظمه محافظه تحمل اسم ''كلاب فور غروث'' تصريحات الي اعلان تلفزيوني.

وتتركز الانظار علي بن كارسون المرشح الاخر حديث العهد علي الساحه السياسيه الذي اصبح في المرتبه الثانيه في استطلاعات الراي حتي انه يقترب من ترامب في بعضها.

وكارسون جراح الاعصاب السابق، هادئ لا يرفع صوته اطلاقا، خلافا لترامب، ويتحدث عن ايمانه باستمرار.

وهو ايضا اختلف مع ترامب بعدما شكك علنا في صدقه في قناعاته الدينيه. ورد ترامب بالقول ان كارسون ليس طبيبا طبيعيا مع انه احد اشهر جراحي الاعصاب في العالم خصوصا لاجرائه عمليات لتوائم سياميه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل