المحتوى الرئيسى

دعم مادي للمزارعين وتسهيلات لتنفيذ المشاريع الزراعية

09/15 13:53

اولت المملكه العربيه السعوديه اهميه بالغه للقطاع الزراعي ووفرت له الدعم المادي وقدمت للمزارعين التسهيلات الماليه التي تساعدهم في تنفيذ مشروعاتهم من خلال صندوق التنمية الزراعيه. واستطاع الصندوق تحديد رؤيته للدور المناط به لتنميه وتطوير القطاع الزراعي وكذلك تهيئه الظروف البيئيه المناسبه للعمل الزراعي للنمو والتحديث الذي وصلت معه المملكه الي المستوي الذي اهلها لتقديم تجربه زراعيه باتت محل عنايه واهتمام الدارسين والباحثين وواضعي الخطط الزراعيه.

ولتسليط الضوء علي التحديات التي يواجهها القطاع وايجاد الحلول المناسبه، ينطلق "المعرض الزراعي السعودي"، في الفتره من 28 ذو الحجه الي 1 محرم المقبل (11 الي 14 اكتوبر 2015م) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بالتزامن مع فعاليات "المعرض السعودي للاغذيه الزراعيه 2015". ويعد "المعرض الزراعي السعودي" الحدث الاكبر من نوعه المتخصص في المجال الزراعي في منطقه الشرق الاوسط، حيث يقام تحت رعايه ودعم وزارة الزراعة السعودية.

كما يحظي "المعرض الزراعي السعودي" و"المعرض السعودي لتغليف الغذاء" برعايه كل من "مزارع فقيه للدواجن" وشركه "اراسكو" كراعيين ماسيين، بالاضافه الي "الغرفه التجاريه الصناعيه بالرياض" كشريك استراتيجي.

ويهدف المعرض الي جمع الشركات المحليه والمتخصصين من مختلف انحاء منطقه الشرق الاوسط واوروبا والامريكيتين واسيا تحت سقف واحد لاستعراض احدث المنتجات والخدمات والمعدات الزراعيه. ومن المقرر ان يفتتح الحدث معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير الزراعه السعودي، وذلك بمشاركه ما يزيد علي 350 جهه عارضه من مختلف انحاء المنطقه والعالم ونخبه من الشركات المحليه لتسليط الضوء علي اخر التطورات والابتكارات في المجال الزراعي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل