المحتوى الرئيسى

صحيفة فرنسية: "حقل الغاز" الجديد يوفر احتياجات مصر لعقود

09/15 13:41

ذكرت صحيفه "ليزيكو" الفرنسيه، الثلاثاء، ان حقل الغاز المصري العملاق الذي اكتشفته شركه "ايني" الايطاليه، من شانه توفير الموارد اللازمه والاحتياجات لمصر لعقود من الزمن، فضلا عن تغييره للوضع في المنطقه وبلاد خارج المنطقه.

واشارت الصحيفه في تقريرها المنشور اليوم الثلاثاء، علي موقعها الالكتروني، ان تقييم جميع النتائج المترتبه علي هذا الاكتشاف قد يستغرق العديد من السنوات، الا ان الشيء المؤكد هو ان حقل الغاز الجديد الذي اعلنت اكتشافه الشرطه الايطاليه في اواخر اغسطس الماضي، من شانه ان يغير الوضع في اسواق الغاز.

واكدت الصحيفه ان تصريحات رئيس مجموعه النفط والغاز الايطاليه "ايني"، التي قال خلالها ان تقدير حجم الغاز في حقل "ظُهر" العملاق في المياه المصريه، بواقع 850 مليار متر مكعب من الغاز وعمق يزيد علي 4 الاف متر مربع، في حال التاكد منها، ستضمن البلاد توفير احتياجاتها لعقود قادمه.

وقالت الصحيفه انه ينبغي الانتظار للتاكد من النتائج تجنبا للشعور بالاحباط، مثلما حدث بعد اعلان مجموعه النفط البريطانيه الهولنديه"رويال داتش شل"اكتشاف نفط قباله سواحل غويانا الفرنسية، بقدره انتاجيه تساوي بلايين الاقدام المكعبه، وجاءت النتائج مخالفه لتصريحات الشركه ما تسبب في الشعور بالاحباط.

جدير بالذكر ان شركه "ايني" الايطاليه، اعلنت عن اكتشاف احد اكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم علي سواحل مصر في البحر المتوسط. وقالت الشركه في بيان ان حقل الغاز يوجد تحت سطح الماء علي مساحه 100 كيلو متر مربع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل