المحتوى الرئيسى

أمريكا تعلن الحد الأقصى لصيد الحيتان والسلاحف المهددة بالانقراض

09/15 13:01

وضع مديرو المصايد الامريكيه حدودا قصوي لاعداد الحيتان والسلاحف المهدده بالانقراض التي يتم صيدها دونما قصد بشباك الصيد الخيشوميه بالمحيط المستخدمه لصيد أسماك سياف البحر قباله سواحل كاليفورنيا وذلك في خطوه لاقت استحسانا من انصار حمايه البيئه.

وقالت كيت دال عضو مجلس إدارة مصايد المحيط الهادي ان المجلس وافق علي هذه الخطه التي تقضي بوضع حد اقصي يصل الي اثنين خلال فتره عامين بالنسبه الي كائنات منها حوت العنبر والسلحفاه البحريه ضخمه الراس وهي المخلوقات التي قد تقتل او تصاب بعد اشتباكها بين هذه الشباك.

وقال دال ان من المتوقع ان تحظي الخطه بالموافقه النهائيه من جانب الهيئه القوميه الامريكيه للمصايد البحريه علي ان تسري بدءا من اوائل اغسطس اب من العام المقبل.

وهذه احدث محاوله لعلاج المشاكل الناجمه عن الشباك الخيشوميه -وهي شبكه من خيوط النايلون طولها 1.6 كيلومتر مرتبطه بالعائمات- التي تعرض للخطر حياه كائنات بحرية قد يتم صيدها او اغراقها دونما قصد.

وتهدف الخطه الي الحيلوله دون تناقص اعداد اربعه انواع من الحيتان (وهي الحيتان الزعنفيه والقاتله المحدودبه الظهر وحوت العنبر والحيتان قصيره الزعانف) واربعه انواع من السلاحف البحرية (هي سلحفاة المحيط جلدية الظهر والسلاحف الضخمه الراس وسلاحف ريدلي الزيتونيه والسلاحف البحريه الخضراء) ونوع واحد من الدلافين هو الدولفين قاروري الانف.

واشاد انصار حمايه البيئه بهذه الخطوه فيما كانوا يخوضون معركه منذ عام لمنع الصيادين -ممن يعيشون علي صيد اسماك سياف البحر في مياه المحيط الهادي قباله سان دييجو ولوس انجليس- من استخدام الشباك الخيشوميه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل