المحتوى الرئيسى

"ملكة الجريمة".. "آجاثا كريستي" الكاتبة التي حيرت قرائها

09/15 11:44

"ملكه الجريمه"، هكذا لُقبت الروائيه البريطانيه اجاتا كريستي، حيث ارتكبت افظع الجرائم التي عرفها التاريخ في خيالها وكتاباتها، محيره الجمهور بقصصها ورواياتها.

ولدت كريستي، في 15 سبتمبر من 1890، وفي ذكري ميلادها الـ125 كشف حفيدها، ماثيو بريتشارد، اسرارا خفيه لاظهار جوانب حياتها التي لا يعرف عنها جمهورها الكثير، حسب موقع CNN.

ولدت كريستي في منطقه "توركواي"، جنوب غرب انجلترا، وتلقت تعليمها في المنزل، حيث كانت والدتها كلارا تشجعها علي القراءه، والكتابه منذ نعومه اظافرها، الامر الذي ساعدها في النبوغ حتي اصبحت كاتبه الجريمه الاولي من بين ابناء جيلها.

واحبت كريستي، السفر والترحال، فسافرت الي عاصمه الموضه والجمال باريس، قبل الحرب العالمية الأولى، وعملت كممرضه متطوعه خلال الحرب، وطافت العالم برفقه زوجها الجندي ارشي كرستي.

وتزوجت كريستي، في عام 1930، للمره الثانيه، من عالم الاثار ماكس مالوان.

كانت شخصيه مس ماربل، من ابرز الشخصيات التي برزت في روايات كريستي، وهي محققه في المباحثن، وبطله مكافحه الجريمه، والتي ظهرت في 12 روايه وقصه قصيره لها.

كما ظهرت في كتابتها شخصيه خياليه اخرين "المحقق هيركول بويروت"، والذي ظهر خلال فتره العشرينيات، في 40 روايه.

ولم تكن قصص اجاثا سرها الوحيد، علي الرغم من حل كل شفرات الجريمه في رواياتها، فلم تجب كريستي حتي الان عن لغز واحد، لتوضح السبب وراء اختفائها لمده 11 يوما في عام 1926، الامر الذي رفضه حفيدها ماثيو، الا ان الموقع الالكتروني التابع لكريستي، ذكر انها عانت نوعا من الانهيار، بسبب وفاه والدتها، وافصاح زوجها لها عن حبه لامراه اخري غيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل