المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا ..نافذة  المتعثرين وتأكيد للمتفوقين

09/15 12:19

تنطلق اليوم مساءً مباريات دوري ابطال اوروبا لكره القدم بمباريات الجوله الاولي من دوري المجموعات ، حيث سيشهد انطلاقه قويه عبر مباريات من العيار الثقيل ابرزها بطبيعه الحال مانشستر سيتي واليوفنتوس علي ارضيه ملعب الاتحاد  اليوم و روما مع برشلونه غداً وفيما قراءه في ابرز مواجهات هذه الليله.

تعتبر انطلاقه اليوفنتوس هذا الموسم الاسوا له منذ زمن بعيد ان لم تكن الاسوا حيث لم يحصل الفريق سوي علي نقطه واحده من ثلاث مباريات . وتاتي هذه البدايه المستغربه بعد موسم رائع كاد ان يتوج بالثلاثيه التاريخيه للمره الاولي علي يد مدرب ايطالي هو ماسيمليانو اليجري الذي قد يجد في الابطال نافذه للهروب الي الامام من مشاكل الدوري . الا ان هذه النافذه تبدو ضيقه وانت تلعب امام احد افضل الفرق انطلاقه هذا الموسم وهو مانشستر سيتي الذي لم يكتف باحراز 15 نقطه من خمس مباريات وحسب ، بل سجل 11 هدفاً دون ان يتلقي اي هدف في مرماه بما يعكس التوازن الكبير بين خطوطه والتفوق هجومياً ودفاعياً .

النظر الي انسجام تشكيله بيليجريني وتكامل عناصره  عكس اليوفنتوس الذي لا يزال يدمج لاعبيه الجدد في منظومته فان الامور اقرب بكثير الي السيتي. اللهم ان اسعفت العقليه والشخصيه  اليوفنتوس اكثر من الفريق الانجليزي الذي طالما عاني مع هذه المسابقه، مع التذكير ان المباراه تجري علي ارضيه ملعب الاتحاد وهو ما يزيد الصعوبه صعوبه .

يلعب نادي روما للمره الثانيه هذا الموسم ضد برشلونه بعد كاس خوان غامبر والتي خسرها بثلاثيه نظيفه. حيث سيحاول الفريق تكريس انطلاقته الجيده في الدوري وفوزه في مبارتين من ثلاث احداها علي بطل الموسم الماضي اليوفنتوس بهدفين مقابل لاشيء عبر محاوله الفوز علي بطل الثلاثيه وهو الامر الذي لا يبدو سهلاً علي الاطلاق رغم معاناه برشلونه علي صعيد الاداء في الدوري الإسباني والمسابقات التي سبقته وهي كاس السوبرين الاسباني والاوروبي.

روما سيتحرك باتجاه تامين التوازن بين الدفاع والهجوم عبر اللعب امام فروسينوني بخطه 4-2-3-1 في نوع من البروفا التحضيريه لمواجهه البرشا الافضل في كل شيء ذهنياً وفنياً وقد راينا بوادر التفوق هذه في مواجهه اتلتيكو التي قلبها الكتلان لصالحهم بعد تاخر امام فريق يعرف بقوته الدفاعيه المرعبه . حيث يبقي ميسي لاعباً من كوكب اخر وقادراً علي تغيير دفه اللعب وزياده فاعليتها ومباشريتها بمجرد تواجده علي أرضية الملعب.

مباريات اخري ملفته واخري رومانسيه

انظار الجماهير ستتعلق ايضاً بمجموعه من المباريات الاخري ، خاصه التي سيكون بقيه كبار اوروبا اطرافاً فيها. بدايه من الريال والبايرن اصحاب الشعبيه الجارفه واللذان سيواجهان شاختار واولمبياكوس علي التوالي في  مباريات مفخخه. اما تشلسي فسيجد في مواجهه ماكابي الصهيوني فرصه للخروج من التعثر المحلي خاصه انه يلعب علي الستامفورد بريدج . كما ستحظي هذه الجوله ببعض المباريات الرومانسيه حيث يواجه زلاتان مع السان جيرمان فريق طفولته مالمو السويدي ويواجه نجم مانشستر  اليونايتد الصاعد ديباي فريقه الاول ايندهوفن في مباراه الشياطين الحمر الاولي في دوري المجموعات بعد غياب العام الماضي. انطلاقه ممتازه للابطال تعد بتنافس محموم ، والجمهور بالانتظار .

لقراءه مقالات اخري للكاتب اضغط هنا :

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل